LdaaXhj8_MzJ3fy4hbljXX3wZHwM9rrh_Nl0oJg6f8Y الأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بقتل 700 مدني في 6 أشهر - ستاد الأهلي

الأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بقتل 700 مدني في 6 أشهر

الأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بقتل 700 مدني في 6 أشهر

22 يونيو 2026 14:37 مساء
|

آخر تحديث:
22 يونيو 14:54 2026


icon


الخلاصة


icon

الأمم المتحدة: جيش ميانمار قتل 702 مدنياً خلال 6 أشهر بين أغسطس ويناير، وأكثر من نصفهم بضربات جوية تُعد سبباً رئيسياً للدمار والمعاناة

أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الاثنين، أن أكثر من 700 مدني قُتلوا على يد الجيش الميانماري، خلال الفترة الانتخابية بين أغسطس/آب، ويناير/ كانون الثاني، أكثر من نصفهم في ضربات جوية.
وقال المكتب في تقرير: «إن مصادر موثوقاً فيها أفادت بأنها تأكدت من مقتل 702 مدني في البلاد خلال الفترة المشمولة بالتقرير»، موضحاً أن «الضربات الجوية ظلت السبب الرئيسي للدمار والمعاناة».

وقالت المتحدثة باسم المكتب رافينا شامداساني: إن هذه الوفيات كلها «تُنسب إلى الجيش في ميانمار».