وفاة اللاعب السوري نادر جوخدار وعائلته بالكامل ابنه وبناته الاربعة … إلغاء جميع الأنشطة الرياضية فى تركيا وتأجيل الدورى بسبب الزلزال … رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مان سيتي باختراق قانون اللعب المالى النظيف

لقى اللاعب الدولي السوري السابق نادر جوخدار مصرعه عن عمر يناهز الـ 45 عامًا، وابنه تاج إثر انهيار المبنى الذى يسكنه فى مدينة جبلة الساحلية نتيجة الزلزال الذى ضرب عدة مدن فى سوريا فجر اليوم الاثنين.

ونعي الاتحاد السوري، فى حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اللاعب نادر جوخدار قائًلا، “الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر العزاء لأسرة نجم منتخب سوريا الأسبق نادر جوخدار ولعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر اليوم، ويتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين”.

وارتدى نادر جوخدار قميص نادي الوثبة، ثم احترف مع الفيصلي والوحدات الأردنيين حتى انتهاء مسيرته في 2008.

ومثّل المهاجم جوخدار منتخب سوريا بين 1995 و1997، وشارك معه في كأس آسيا 1996، وتولى تدريب فريق السلام زغرتا اللبناني الموسم الماضي.

أعلن محمد محرم قصاب أوغلو، وزير الشباب والرياضة التركى، إلغاء جميع الأنشطة الرياضية فى تركيا وتأجيلها لأجل غير مسمى بسبب الزلزال وتأجيل جميع المسابقات الرياضية.

وضرب تركيا زلزال مدمر، صباح اليوم الاثنين، أسفر عن 284 قتيلا، و 2323 جريحا، وانهيار 1700 مبنى.

ونشرت صحيفة fotomac التركية خبرا عاجلا عن بيان وزير الرياضة الرسمي، حيث قالت فيه، أكد وزير الشباب والرياضة د. أعلن محمد محرم قصاب أوغلو تأجيل جميع المسابقات الرياضية.

وقال الوزير كاساب أوجلو في بيانه، “تم تعليق جميع المنظمات الرياضية الوطنية التي ستقام في بلادنا حتى الإعلان الثاني، وجميع وحداتنا ذات الصلة في حالة تأهب بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ، ومرة أخرى ، أنقل أطيب تمنياتي لنا، الأمة الحبيبة “.

وكان من المقرر أن تقام اليوم، الاثنين، 3 مباريات ضمن منافسات الجولة 23 من عمر بطولة الدوري التركي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023، حيث يلتقى عمراني سبور ضد أضنة ديمرسبور فى الساعة 4 عصرا ، بينما يلعب فناربخشة مع قونيا سبور ، وجيرسونسبور يواجه قيصري سبور في الساعة 7 مساء.

ونشر الاتحاد التركى لكرة القدم بيان رسمي عبر موقعه وحسابه على توتير جاء فيه ، علمنا ببالغ الأسى وقوع إصابات في الزلزال الذي شعر به العديد من المحافظات ، ومركزها كهرمان مرعش ، وخاصة في هاتاي وغازي عنتاب وأضنة وعثمانية وديار بكر وملاطية وشانلي أورفا.

وأضاف بيان اتحاد تركيا، رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي خنق بلادنا. ونعرب عن تعازينا لأسر وأقارب وأمة مواطنينا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

 

 

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز”بريميرليج” بيانًا رسميا اليوم، الاثنين، اتهمت فيه نادي مانشستر سيتي بارتكاب مخالفات مالية واختراق قانون اللعب المالى النظيف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وأكد بيان رابطة البريمرليج أن المخالفات داخل نادى مانشستر سيتي تمت فى الفترة من موسم 2009/2010 وحتى 2017/2018، بعدما تمت مراجعة كافة الأرصدة المالية وفقًا لشروط وقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف البيان، اخترق نادي مانشستر سيتي عدداً من بنود اللوائح الخاصة بقانون اللعب المالي النظيف من “يويفا” كما جاء فى البيان على مدار 9 مواسم وذلك بعدم ذكر تفاصيل المكافآت الكاملة التي يحصل عليها المديرون الفنيون واللاعبون عن كل موسم وهو ما تشترطه الرابطة.

وتابع، انتهك نادي مانشستر سيتي قواعد الدوري الإنجليزي في المكافآت للمدرب في المواسم من 2009/2010 إلى 2012/2013 وللاعبين من 2010/2011 إلى 2015/2016، وقواعد اللعب المالي النظيف من 2013/2014 إلى 2017/2018.

بجانب ذلك اخترق مانشستر سيتي لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة من المواسم 2015/2016 إلى 2017/2018، حيث لم يذكر النادي الإنجليزي تفاصيل الأرباح كاملة في أرصدته المالية.

وفيما يتعلق بالفترة من ديسمبر 2018 إلى الآن، تطالب الرابطة نادي مانشستر سيتي بمساعدته بإرسال المستندات الرسمية الخاصة بالأرصدة المالية لمراجعتها من خلال لجان مستقلة تمامًا عن الدوري الإنجليزي الممتاز فى سرية تامة وسيتم نشر كافة التفاصيل بعد انتهاء المراجعات على موقع الرابطة.

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO