الأرجنتين ضد فرنسا فى كأس العالم هل يجدد توران الأبن مجد الأب ..نجم فرنسا السابق الحاصل على كأس العالم يتمنى فوز الأرجنتين على الديوك

انجاز تاريخي ينتظر عائلة فرنسية حال تتويج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 2022، على حساب الأرجنتين.
وتقام مباراة الأرجنتين وفرنسا غداً الأحد، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت مصر، السادسة بتوقيت السعودية.

وباتت هذه العائلة الشهيرة على بعد خطوة من كتابة التاريخ، من خلال الحصول على بطولة كأس العالم مرتين، حال اقتناص الديوك للقب من الأرجنتين غداً.

هذه العائلة هي عائلة ماركوس تورام لاعب منتخب فرنسا، الذي ربما لن يشارك مع الديوك في مباراة الأرجنتين بشكل أساسي، إلا أنه يعتبر من المرشحين للظهور في المباراة، ولكن في كل الأحوال سيدخل التاريخ حال التتويج، وكذلك عائلته.
ماركوس تورام، مهاجم بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، هو نجل أسطورة كرة القدم الفرنسية، ليليان تورام، الذي ساهم في تتويج منتخب فرنسا بأول لقب مونديالي عام 98 على حساب البرازيل، وحال فوز منتخب فرنسا بكأس العالم 2022 ستصبح عائلة تورام أول عائلة تتوج بكأس العالم من خلال شخصين مختلفين.
وشارك ليليان تورام في 16 مباراة خلال 3 نسخ من كأس العالم، بين 1998 و2006، غير أن المشاركة الأبرز كانت عند التتويج باللقب في 98، حيث شارك في 6 مباريات من أصل 7، ونجح في تسجيل هدفين بشباك منتخب كرواتيا في الدور نصف النهائي.
ولم يكن ماركوس دوره محورياً كوالده في مونديال 2022، حيث اعتمد عليه المدرب ديدييه ديشامب، زميل ليليان في مونديال 1998، كبديل، وشارك تورام الابن الذي وُلد قبل عام من إنجاز أبيه في 98، خلال 4 مباريات في كأس العالم 2022، جاء فيها كبديل، ولم ينجح ماركوس تورام في وضع بصمته الأولى مع منتخب فرنسا في كأس العالم، ولكنه سيعمل على ذلك حال مشاركته في مباراة الأرجنتين.
ولم يكن ماركوس تورام في قائمة منتخب فرنسا المبدئية للمشاركة في كأس العالم 2022، رغم استدعاء 25 لاعباً، حيث منحت الصدفة عائلة تورام فرصة كتابة التاريخ، بعدما تأكد غياب المدافع بريسنيل كيمبيمبي عن القائمة الفرنسية بسبب الإصابة، وقرر ديشامب استدعاء ماركوس تورام، لاسيما بعد إصابة كريستوفر نكونكو مهاجم لايبزيج، قبل أن يلحق به كريم بنزيما مهاجم الريال.

 

اعترف النجم الفرنسي السابق ديفيد تريزيجيه بأن نهائي مونديال 2022 لكرة القدم يوم الأحد سيكون “صعبا على المستوى الشخصي” حيث يعاني من حالة من الارتباك بين ولائه للمنتخب الفرنسي الذي فاز معه من قبل بلقب كأس العالم، وجذوره الأرجنتينية. ويعاني تريزيغيه النجم السابق ليوفنتوس الإيطالي من حالة تشتت فيما يتعلق بولائه للبلدين، لكن يرى أن القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي يستحق الفوز بلقب كأس العالم ويحتاج إلى ذلك أكثر من الهداف الفرنسي كيليان مبابي. تريزيجيه لشبكة “تي واي سي” التليفزيونية الأرجنتينية يوم السبت: أكرر ذلك بشكل مستمر، بالنسبة لي على الصعيد العاطفي ، واضعا في إعتباري إنها أخر مشاركة له في كأس العالم، ليو يستحق أن يكون بطلا، إنه يجعل الناس تحلم ، هذا لا يقلل من طموح منتخب فرنسا في الحفاظ على اللقب. وأشار : فرنسا جاءت من أجل الفوز بلقب كأس العالم، لا شك في ذلك، هنا يكمن الفارق في السن، ليو في نهاية مسيرته، مبابي بدأ للتو، وسيحقق كل الأرقام القياسية. وأوضح : سويا في باريس سان جيرمان يشكلان ثنائيا مذهلا، لكن الأرجنتين تلعب من أجل ميسي، كل شيء يمر من خلاله.

No description available.

No description available.

 

No description available.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock