أخبار الأهلي : حل وحيد لمشاركة قائدي الأهلي والزمالك في نهائي أبطال أفريقيا

أخبار الأهلي : بات الطريق مسدودا أمام كل من أحمد فتحي، قائد الأهلي ، ونظيره في الزمالك حازم إمام، للمشاركة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في ظل الوضع الحالي لعلاقتهما التعاقدية مع قطبي الكرة المصرية.

واقترب الأهلي والزمالك من الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر في 6 نوفمبر المقبل، بعدما فاز الفريقان خارج الأرض على الوداد والرجاء المغربيين بنتيجة 2-0 و1-0 في ذهاب نصف نهائي البطولة.

وينتهي عقدا أحمد فتحي وحازم إمام مع الأهلي والزمالك بنهاية الموسم الحالي، ولن يحق لهما المشاركة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، لأن آخر جولة في الدوري المصري ستنتهي 31 أكتوبر، ووفقا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ينتهي الموسم بنهاية آخر مباراة في الدوري.

وتعني نهاية الموسم إسقاط اللاعب بشكل تلقائي من قائمة الفريق المحلية، ولا يجوز لأي لاعب غير مقيد محليا المشاركة مع فريقه أفريقيا، وفقا للقواعد المعمول بها في اتحاد الكرة المصري والاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

أخبار الأهلي : ما الحل؟

ستكون مهمة حازم إمام أسهل من أحمد فتحي في اللحاق بالنهائي، خصوصا أن الأخير تعاقد مع نادي بيراميدز المصري للانضمام له في الموسم المقبل، فيما لا يزال حازم بلا نادٍ جديد رغم انتهاء تعاقده مع الزمالك خلال أيام.

ويجب على الأهلي والزمالك تمديد عقد اللاعبين، للمشاركة في نهائي دوري الأبطال، وليس تجديد تعاقدهما، لأن التمديد سيضمن قيد الثنائي في القائمة الأولى لفريقيهما والتي تبدأ 21 أكتوبر الجاري وتنتهي 4 نوفمبر المقبل، وهي الفترة المخصصة لتسجيل اللاعبين المستمرين مع فرقهم.

أما في حال تجديد العقد، فيعتبر ذلك تعاقدا جديدا، وسيتم قيد الثنائي في فترة القيد الثانية المخصصة للتعاقد الجديدة، والتي ستبدأ بعد 6 نوفمبر موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومع هذه القواعد، من الصعب جدا مشاركة فتحي المرتبط بتعاقد جديد مع بيراميدز، حال وصول الأهلي للنهائي.

أما في حالة حازم إمام، فيجب على الزمالك الوصول لاتفاق مع اللاعب قبل موعد آخر مباراة في الموسم يوم 31 أكتوبر وتمديد تعاقده ليحق له خوض نهائي دوري الأبطال حال الوصول إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO