الأهلي نيوز : الكارثة التي أرتكبها لاسارتي أمام صن داونز وكيف تجنبها فايلر

الأهلي نيوز : ربما كانت مجرد مباراة عند البعض ولكن صدقوني لم تترك أي مباراة خاضها الأهلي ذكرى في نفسي أقبح من ذاك اليوم في بريتوريا حينما سقطنا امام صنداونز. يقولون ان هنالك فتاة في روسيا قد حلمت بوقوع حادث قطار مدينة اوفا في روسيا عام ١٩٨٩ قبل وقوع الحادث الذي راح ضحيته ٥٧٥ شخصا. اصرت الفتاة انها رأت كل تفاصيل الحادث قبل أن يحدث وظلت الفتاة تعاني من أثر تلك النبوءة نفسيا ربما نسى أهل الضحايا الحادث ولكنها ظلت تعاني من تلك النبوءة. هكذا أنا منذ ذلك اليوم

الأهلي نيوز : لاسارتي لم يدرس صن داونز

الأهلي نيوز : أتذكر تفاصيل ما قبل المباراة أتذكر الحديث عن دهاء موسيماني وفخ حروبه النفسية كان أسم موسيماني جديدا على مسامع البعض حينها ولكنه لم يكن ابدا جديدا على مسامعي فأنا أكره أمثال موسيماني قدر أحترامي لهم ، أتذكر الحديث عن صمود دنيس اونيانجو الحارس المهيب ، أتذكر الحديث عن زوايني وسورينو ومفوي أتذكر تلك الجملة حينما كتبت ” جرب أن تغمر ملابسك بغاز قابل للأشتعال وأحضر عودا من الثقاب ثم أشعله بالقرب من تلك الملابس وشاهد نفسك وأنت تشتعل حتى الموت هكذا هو الحال إذا لم تدرك خطورة هؤلاء اللاعبين”

الأهلي نيوز : قبل تلك المباراة بفترة ليست بالقصيرة علمت طريقة عمل لاسارتي داخليا فهمت وقتها سر عدم التنوع وسر النمطية الشديدة في الأداء والتي تمكن أي مدرب من التفوق على الأهلي بسهولة في حالة دراسته والأخطر تأكدت من عدم محاولة لاسارتي دراسة المنافسين او تحليلهم فنيا. كنت اثق أن لحظة استكشاف لاسارتي لقدرات صنداونز داخل الملعب ، لحظة اختبار سرعات صنداونز وقدراته البدنية سوف تكون لحظة الانهيار الأكبر للفريق مع لاسارتي. تخيل ان يجعلك القدر تواجه فريق يمتلك كل المميزات التي تمتلك انت فيها كل العيوب ! . ظللت اردد لكل المقربين سوف نخسر في الذهاب بنتيجة كبيرة الا اذا شاهد لاسارتي ما شاهدته. كان يعتقد البعض اني مجنون او بفعل ٣٥ صفحة كتبتها كتقرير فني عن صن داونز

الأهلي نيوز : لاسارتي تجاهل نقاط قوة صنداونز

الأهلي نيوز : شعر البعض بالألم للحظة ولكن كنت اشعر انني ارى كابوسا شاهدت كل تفاصيله حتى هدف زوايني الأول وكأنها لقطة معاده داخل مخيلتي. ظللت اشاهد المباراة في صمت لا اتفاعل لا انفعل لا اصرخ لا اتحرك فقط السكون كما لم يحدث من قبل.

الأهلي نيوز : فايلر درس صن داونز جيدا

الأهلي نيوز : ولكن عن مباراة فايلر فتلك المرة لم ارى هذا الكابوس كل شئ وارد هي كرة القدم. فايلر لا يمتلك الكمال لديه اخطاء لكن هو يعرف ما في عقل موسيماني كما درس ما بعقل كارتيرون لم يحالفه الحظ في المرة السابقة ولكن يدرك جيدا ان عليه ان يخوض الرحلة مجددا داخل عقل الأخر والفشل مرة لا يعني الفشل كل مرة. فايلر ليس في حاجة الى ان نذكره بما يعلمه هو في حاجة فقط لاختيار التفاصيل الأمثل هو في حاجة لبعض التوفيق هو في حاجة لأن يؤمن بأن تلك اللحظة هي الأهم والأصعب في خطوة الحلم. ربما موسيماني يجيد الحروب النفسية ولكن فايلر على النقيض لا يعبأ بتلك اللعبة هو رجل الواقعية المفرطة وحدها.

الأهلي نيوز : فايلر قرر العودة مع صنداونز الى بريتوريا على نفس طائرة العودة ودون راحة. تلك المرة لن نلاحقكم سوف تكونوا تحت انظارنا كما لو كنا تلك الدماء التي تسري بين اوردتكم.

محمد فارس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO