«وول ستريت» تتباين بضغط أسهم التكنولوجيا

«وول ستريت» تتباين بضغط أسهم التكنولوجيا

23 يونيو 2026 23:33 مساء
|

آخر تحديث:
23 يونيو 23:34 2026


icon


الخلاصة


icon

تراجع ناسداك وستاندرد بضغط أسهم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وارتفاع داو؛ هبوط كوسبي بقيادة إس كيه هاينكس وتراجع نيكاي 3.6% لأدنى أسبوع

تباين أداء الأسهم الأمريكية الثلاثاء، مع تصاعد الضغوط على قطاع التكنولوجيا واستمرار عمليات جني الأرباح في أسهم الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات، ما دفع مؤشر ناسداك المركب إلى التراجع بنسبة 1.34%، فيما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.88%، بينماارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.26%. وهبطت أسهم التكنولوجيا خلال جلسة الاثنين، حيث تراجع سهم شركة ألفابت المالكة لمحرك البحث «غوغل»، قبل أن تمتد موجة البيع إلى الأسواق الآسيوية، بقيادة كوريا الجنوبية.

وتصدر مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي خسائر المنطقة، بعدما هبط سهم شركة إس كيه هاينكس، المستفيدة من طفرة الذكاء الاصطناعي، بأكثر من 12%.

وارتفعت سهم سبيس إكس 5.70%. ونزل المؤشر ستوكس 600 ​الأوروبي 0.89% إلى 633.61 نقطة. وفي اليابان، تراجع المؤشر ​نيكاي 3.6% إلى 69788.38 نقطة، مسجلا ‌أدنى مستوى خلال أسبوع، ليغلق ‌دون عتبة 70 ألف نقطة للمرة الأولى منذ الأربعاء الماضي. ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.6% إلى 3990.38 ‌نقطة.