خط أحمر.. في كل زمان ومكان | ابن الديرة

خط أحمر.. في كل زمان ومكان | ابن الديرة

23 يونيو 2026 01:38 صباحًا
|

آخر تحديث:
23 يونيو 01:39 2026

جيشنا ودفاعاتنا الجوية وإعلامنا وكافة مؤسسات الدولة، كانت ومازالت وستبقى على قلب رجل واحد، ضمن ملحمة وطنية مُلهمة، تعكس عمق الانتماء للوطن، ومدى الحرص على تحقيق أمنه وضمان سلامته.

هذا هو حال إعلامنا، السند القوي لجميع مؤسسات الدولة، ومنجزاتها ومكتسباتها، فهو لم يخذل الإمارات يوماً، حتى كان هذا عنوان منتدى الإعلام الإماراتي في دورته الحادية عشرة التي عقدت أمس، بحضور سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، الذي حرص على تكريم كل من وقف وساند ودعم البلاد في الظروف الاستثنائية التي مرت بالمنطقة مؤخراً، مؤكداً أن هذا الإعلام شكل رؤية موحدة ومتناغمة، عبر منظومة عملت وفق أعلى مستويات التنسيق، لضمان إيصال صوت الإمارات ورسالتها إلى العالم، بكل وضوح وشفافية.

سموّه أشاد بدور الإعلام الإماراتي وقال: «نشكر الإعلام الإماراتي الواعي لما قدمه من صورة مشرفة، لما يجب أن يكون عليه الأداء المهني الرفيع في المواقف الاستثنائية.. فإعلام الإمارات كان له أثره الواضح في تأجيج المشاعر الوطنية، وإذكاء قيم التلاحم والتماسك، في وقت امتُحنت فيه إرادة شعب، اختار العزة والكرامة تاجاً يزيّن رؤوس أبنائه في كل المواقف، مهما كانت شدتها، ومهما بلغ مداها».

التكريم الذي قدمه نادي دبي للصحافة من خلال هذا المنتدى، كان له هدف واضح كشفت عنه منى المرّي، رئيسة النادي، حين قالت إن هذا التكريم، يبرز مدى تقدير القيادة الرشيدة للدور الذي يضطلع به الإعلام الوطني، كشريك رئيسي في مسيرة التنمية، وجبهة محورية في التصدي لكل محاولات النيل من إنجازات الإمارات ومكتسباتها التنموية، أو تهديد أمنها واستقرارها.

الإعلاميون ومن مختلف مشاربهم، ومؤسساتهم وقنواتهم، منسجمون مع الدور المنوط بهم بأن «الإمارات خط أحمر» والدفاع عنها فرض، كما هو الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة والدفاعات الجوية، لأن حروب هذه الأيام، لم تعد تخاض بالبنادق وحدها، بل بالقلم أيضاً.

أما شعار «الإمارات خط أحمر»، فهو بالتأكيد يجسد قناعة وطنية راسخة، بأن أمن الوطن واستقراره ومنجزاته ومكتسباته، ثوابت لا تقبل المساس، وأن الإعلام الوطني يشكّل أحد أهم خطوط الدفاع عن تلك الثوابت، في كل زمان ومكان.