LdaaXhj8_MzJ3fy4hbljXX3wZHwM9rrh_Nl0oJg6f8Y الاتحاد العربي لألعاب القوى يبحث روزنامة 2027 ويستعد لليوبيل الذهبي - ستاد الأهلي

الاتحاد العربي لألعاب القوى يبحث روزنامة 2027 ويستعد لليوبيل الذهبي

الاتحاد العربي لألعاب القوى يبحث روزنامة 2027 ويستعد لليوبيل الذهبي

23 يونيو 2026 17:09 مساء
|

آخر تحديث:
23 يونيو 17:30 2026

أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي

أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي

عقد مجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى اجتماعه الدوري الـ88، على هامش منافسات البطولة العربية لألعاب القوى للفئتين تحت 23 سنة وتحت 16 سنة، المقامة بمدينة الإسماعيلية المصرية، برئاسة العميد علي بن إبراهيم الشيخي رئيس الاتحاد، الذي شارك عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور نواب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

وشهد الاجتماع مشاركة: وليد جاسم ترك نائب رئيس الاتحاد عن قارة آسيا، ومحمد يحيى متولي نائب رئيس الاتحاد عن قارة إفريقيا، وماريا كيفوركيان نائب رئيس الاتحاد، إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة: معز عباس، ياسين لوعيل، راشد ناصر، هادي العلوي، منصور الطريطر، ود.ريم الشمري، كما حضر الاجتماع ماجد باسنبل الأمين العام، وإبراهيم السهلي الأمين المساعد، وعبيد عبيد المدير التنفيذي.

وناقش المجلس عدداً من الملفات الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير مسابقات ألعاب القوى العربية وتعزيز العمل المؤسسي داخل الاتحاد، بما يواكب تطلعات المرحلة المقبلة ويعزز مكانة اللعبة على المستويات القارية والدولية.

واستعرض أعضاء المجلس التقريرين الإداري والفني للبطولة العربية الحادية والعشرين للشباب والشابات التي أقيمت في تونس خلال الفترة من 26 إلى 30 ابريل الماضي، حيث أشادوا بنجاح التنظيم والمستوى الفني المتميز والتغطية الإعلامية الاحترافية للبطولة، مع توجيه الشكر والتقدير إلى الجامعة التونسية لألعاب القوى على جهودها الكبيرة في إنجاح الحدث.

كما اطلع المجلس على آخر التحضيرات الخاصة باحتفالية اليوبيل الذهبي للاتحاد العربي لألعاب القوى، والمقرر إقامتها بالتزامن مع البطولة العربية للناشئين والناشئات التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر المقبل.

وستتضمن الاحتفالية تكريم عدد من الرواد والأبطال والإداريين والحكام الذين أسهموا في مسيرة الاتحاد على مدى خمسين عاماً، إلى جانب إطلاق هاشتاغ خاص بالمناسبة، وتنظيم معرض فوتوغرافي يوثق أبرز محطات وإنجازات الاتحاد، فضلاً عن إعادة إصدار مجلة «البطل العربي» بحلتها الجديدة.

وشهد الاجتماع كذلك مناقشة روزنامة البطولات وخطة المنافسات لعام 2027، على أن يتم تعميمها خلال الأيام المقبلة على الاتحادات الوطنية لإبداء رغبتها في استضافة البطولات المدرجة ضمن البرنامج.

كما بحث المجلس عدداً من الملفات التطويرية المرتبطة بصناعة الأبطال ودعم المواهب الناشئة، إضافة إلى استعراض الخطط والبرامج المستقبلية للاتحاد، بما يسهم في رفع مستويات الأداء الفني وتعزيز القدرة التنافسية للرياضيين العرب في المحافل القارية والدولية والأولمبية.

وفي ختام الاجتماع، أكد مجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى التزامه بمواصلة مسيرة التطوير والارتقاء بمنظومة ألعاب القوى العربية، وتعزيز التعاون والتكامل مع الاتحادات الوطنية، بما ينعكس إيجاباً على المستوى الفني والتنظيمي للبطولات