فوز سهل للإمارات على نيبال في تصيفات كاس العالم …منتخب السعودية يضرب باكستان بثلاثية … قطر تتعادل مع أفغانستان سلبيا …بمشاركة نجم الاهلي .. منتخب فلسطين يتعادل مع لبنان ويتأهل لكأس آسيا 2027

تغلب منتخب الإمارات على ضيفه النيبالي برباعية دون رد، على ستاد آل مكتوم في دبي، اليوم الخميس، في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

 

وسيطر “الأبيض” الإماراتي على مجريات المباراة منذ صافرة البداية وحتى النهاية، بفضل تحركات لاعبيه وتركيزهم العالي

 

ولم يتأخر التفوق الإماراتي، بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 10، بعد ركلة ركنية مررت إلى الخلف، ولعبها علي صالح، عرضية مثالية، وارتقى المدافع خليفة الحمادي، ووضع الكرة برأسه داخل الشباك.

 

ورد قائم مرمى نيبال، رأسية إماراتية قوية، قبل احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعد عرقلة عبد الله رمضان، وسددها بنجاح علي مبخوت في الدقيقة 36.

 

وأضاف علي مبخوت، هدفه الشخصي الثاني، والثالث للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 44، برأسية في الزاوية البعيدة.

 

وسجل فابيو دي ليما، الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

 

واستمر التفوق الإماراتي في السيطرة على المباراة في الشوط الثاني، ولكنه فشل في زيادة غلة الأهداف أمام منتخب ضعيف، لم يشكل خطورة على أصحاب الأرض سوى في الدقيقة 81، بتسديدة بعيدة حولها الحارس خالد عيسى إلى ركلة ركنية.

 

 

اكتسح منتخب السعودية بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني نظيره باكستان بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب استاد جناح في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في إطار مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، ليخطف بطاقة التأهل للدور الثالث من التصفيات المؤهلة للمونديال قبل جولة من الختام.

 

باكستان ضد السعودية

جاءت أهداف المباراة عن طريق النجم فراس البريكان في الدقيقتين 26، و42 على التوالي، قبل ان يضيف اللاعب مصعب فهد الجوير في الدقيقة 59.

 

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، ليتأهل رسميًا إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات.

 

 

تعادل منتخب قطر مع نظيره أفغانستان سلبيا بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

 

ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية

 

 

وبهذه النتيجة يعزز قطر تصدره للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، ورفع أفغانستان رصيده إلى النقطة الخامسة متقدما إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة.

 

وجاء ترتيب المجموعة عقب نهاية جميع مباريات الفرق كالتالي:

 

1: قطر 13 نقطة

 

2- الهند 5 نقاط

 

3- أفغانستان 5 نقاط

 

4- الكويت 4 نقاط

 

حسم التعادل السلبي مباراة فلسطين أمام لبنان، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب جسام بن حمد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2026

 

 

بتلك النتيجة ضمن منتخب فلسطين، التأهل إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، وتصفيات كأس آسيا 2027، مع منتخب أستراليا صاحب صدارة المجموعة. كما تأهل منتخب الفدائي إلى نهائيات بطولة كأس آسيا 2027.وشارك وسام أبو علي، مهاجم النادي الأهلي أساسيًا مع منتخب فلسطين أمام لبنان حتى الدقيقة 90+3.وتُعد هذه المشاركة هي الأولى لـ وسام أبو علي، مع منتخب الفدائي، وذلك بعد منحه الجنسية الرياضية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وتعادل فلسطين ولبنان، للمرة الثانية خلال تصفيات كأس العالم 2026؛ إذ أن مباراة الجولة الثانية كانت قد انتهت بالتعادل السلبي أيضًا.بهذه النتيجة ارتفع رصيد فلسطين إلى النقطة 8 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد لنان عند النقطة 3 في المركز قبل الأخير.ويتواجد منتخب فلسطين في المجموعة التاسعة من تصفيات كأس العالم 2026، بجانب كل من، لبنان وأستراليا وبنجلاديش.فيما يواجه منتخب أستراليا، يوم 11 يونيو الجاري في الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2026.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO