روما ينهي موسمه في الدوري الإيطالي بخسارة أمام إمبولي … بلد الوليد أول المتأهلين لبطولة الدورى الإسبانى رسميا سنة 2024 … إنتر ميلان ينهي الكالتشيو بتعادل درامي مع هيلاس فيرونا …. برشلونة يفوز على إشبيلية فى الدوي الإسباني.. وتشافي يودع الجماهير

تأهل فريق الوليد إلى الدوري الإسباني للموسم القادم 2024-25، إثر تغلبه على نظيره فياريال ب بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب “نيوفو جوسي زورييلا” ضمن منافسات الجولة الـ41 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24. بلد الوليد أحرز أهداف المباراة راؤول مورو، فيكتور، ممادو سيلا ديالو من ركلة جزاء في الدقائق 61، 90 و97 على التوالي لصالح نادي بلد الوليد، بينما جاء هدفا فياريال ب عن طريق كل من ستيفان ليكوفيتش، وداني تاسيندي في الدقيقتين 76 و86 على التوالي. بهذه النتيجة تصدر فريق بلد الوليد جدول ترتيب المسابقة برصيد 72 نقطة جمعها من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 9 وخسارة 11 لقاء وتسجيل 50 هدفًا وتلقي 34. بينما يأتي فياريال ب في المركز الأخير بجدول ترتيب المسابقة وتأكد هبوطه للدرجة الثالثة في الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في مثلها والخسارة في 21 لقاء وتسجيل 40 هدفًا وتلقي 62. وتعود ملكية نادي بلد الوليد الى النجم البرازيلي الظاهرة رونالدو الذي رفض مؤخرًا التنازل عن مليكته للفريق بالرغم من التقارير الكثيرة التي تحدثت عن الأمر.

 

فاز فريق إمبولي على نظيره روما بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن منافسات الدوري الإيطالي. وسجل إمبولي هدفه الأول عن طريق ماتيو كانسيليري في الدقيقة الثالثة عشر قبل أن يسجل حسام عوار هدف التعادل لروما في الدقيقة 46. وفي الوقت بدل الضائع تحديدا 93، يسجل مباي نيانج هدفا قاتلا لصالح إمبولي يقتل به المباراة. بتلك النتيجة يرفع إمبولي رصيده إلى النقطة 36 في المركز السابع عشر فيما يحتل روما المركز السادس برصيد 63 نقطة

 

 

 

ختم إنتر ميلان بطل إيطاليا، منافسات بطولة الدوري بتعادل مثير أمام مستضيفه هيلاس فيرونا، بنتيجة 2-2، في الجولة 38 والأخيرة من عمر المسابقة. سجل ثنائية أصحاب الأرض تيجاني نوسلين وتوماس سوسلوف بالدقائق 16 و37، فيما أحرز ماركو أرناوتوفيتش هدفي النيراتزوري بالدقائق 10 و45 بهذه النتيجة وصل إنتر للنقطة 96 وينهي موسمه المميز في صدارة الترتيب بفارق 19 نقطة كاملة عن المركز الثاني، بينما فيرونا جمع 38 نقطة بالمركز ال13. ترجم إنتر سيطرته بهدف مبكر عبر المهاجم أرناوتوفيتش، الذي استغل رأسية يان بيسيك في وسط ملعب فيرونا لينجح ماركو في خداع المدافع ويسبقه نحو المرمى ويسدد كرة بالشباك بالدقيقة العاشرة. وتعادل إمبولي في الدقيقة ال16 بعد انطلاقة توماس سوسلوف من الجناح الأيسر ليتوغل ويمرر كرة بينية في عمق الدفاع إلى نوسلين الذي أرسل الكرة بتسديدة في الشباك. تورام مهاجم النيراتزوري كاد أن يضيف الهدف الثاني لفريقه بعد انطلاقة أوجوستو وتمريرة إلى ماركوس الذي سدد الكرة لتضرب بلاعب فيرونا وتمر باتجاه الشباك لولا الحارس بيريلي. وتألق حارس فيرونا وأنقذ مرماه من فرصة هدف مؤكد بالدقيقة 30، بعد عدة رأسيات من لاعبي إنتر ختمها فراتسي برأسية في المرمى أبعدها الحارس. وفي الدقيقة 37، ضاعف أصحاب الأرض النتيجة بهدف ثاني، بعدما قطع سيردار الكرة من أقدام باريلا، ليمررها إلى نوسلين ومن ثم إلى سوسلوف الذي سدد كرة يسارية في الشباك. ووسط سيطرة وعودة فيرونا للضغط على دفاع إنتر، استلم لازوفيتش الكرة على حدود المنطقة ليسدد كرة وصلت سهلة لأحضان أوديرو بوسط الملعب. وعادل إنتر النتيجة من جملة ممتازة بدأت بتمريرة طولية إلى فراتسي الذي هيئها بشكل جيد بصدره إلى أرناوتوفيتش ليطلق تسديدة قوية ومتقنة في المرمى، وينتهي معها الشوط بالتعادل 2-2.

 

فاز فريق برشلونة على حساب نظيره إشبيلية بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي 2023-24. إشبيلية ضد برشلونة جاءت أهداف المباراة عن طريق البولندي الدولي روبيرت ليفاندوفسكي، وفيرمين لوبيز في الدقيقتين 15 و59 من عمر اللقاء بينما سجل المغربي يوسف النصيري هدف إشبيلية بالدقيقة 31.بهذه النتيجة يتواجد فريق برشلونة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة جمعها من الفوز في 26 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 79 هدفًا وتلقي 44. بينما احتل فريق إشبيلية المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 11 وخسارة 17 مواجهة وتسجيل 48 هدفًا وتلقي 54.وتحظى مواجهة إشبيلية بأهمية خاصة لفريق برشلونة، كونها المباراة الأخيرة للمدير الفني تشافي هيرنانديز، والذي أعلن النادي رحيله عن منصبه، الجمعة، بنهاية الموسم الحالي، بعدما قضى موسمين ونصف مع الفريق. ويسعى الفريق الكتالوني لتحقيق الفوز في مباراة الليلة على مضيفه فريق إشبيلية، في الظهور الأخير لتشافي هيرنانديز مع الفريق، قبل أن يرحل عن منصبه.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO