منتخب تونس يكتسح ساوتومي وبرينسيب برباعية … منتخب ألبانيا يحجز مقعده فى يورو 2024 ….النتيجة الأكبر – ساحل العاج يدك شباك سيشيل بتسعة أهداف في تصفيات كأس العالم… مجموعة مصر| بوركينا فاسو يتعادل مع غينيا بيساو في تصفيات المونديال 

النتيجة الأكبر – ساحل العاج يدك شباك سيشيل بتسعة أهداف في تصفيات كأس العالم

حقق منتخب ساحل العاج نتيجة بارزة في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 ضد منتخب سيشيل في المباراة التي أقيمت على ملعب الحسن واتارا ليتمكن الأفيال من الفوز بتسعة أهداف مقابل لا شيء في نتيجة كادت تكون أكبر من ذلك بكثير.

صمد دفاع سيشيل حتى الدقيقة 20 ليبقي على شباكه نظيفة حتى استطاع كوت ديفوار الحصول على ركلة جزاء ليتمكن هالر من ترجمتها لأول الأهداف، قبل أن يصنع كوناتي الذي يشارك للمرة الأولى مع المنتخب الهدف الثاني بترجمة من سنجاري رائعة في المرمى وذلك في الدقيقة 24.

وواصل الفريق تسجيل الأهداف مع الدقيقة 36 عندما مرر سيكو فوفانا الكرة لأدينجرا ليضعها في الشباك قبل أن يغير كوناتي النتيجة مجددًا بإحراز رابع الأهداف من علامة الجزاء بعدما منحه إياها سباستيان هالر ليكافئه على مجهوده طوال الشوط الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض برباعية نظيفة.

وافتتح سيكو فوفانا الشوط الثاني بهدف في الدقيقة 60 بعدما ترجم كوناتي، المتألق في أمسية اليوم، لهدف أكثر من رائع يؤكد أفضلية سيشيل ويجعلها خماسية قبل أن يضيف حامد تراوري الهدف السادس في الدقيقة 77 بتسديدة رائعة من خارج المنطقة ذهبت أقصى يمين الحارس.

ولم يكتفي ساحل العاج، فواصل الهجوم ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 83 تمكن كراسو من ترجمتها لسابع الأهداف، قبل أن يأتي الثامن بخطأ دفاعي فادح تمكن تراوري من إسكان الكرة في الشباك في الدقيقة الرابع من الوقت بدل ضائع.

وبعدها بدقيقة أتى التاسع وكأن هجوم ساحل العاج في نزهة فذهب كراسو في انفراد بعد تخطي المدافع ليمرر الكرة لزميله كوناتي الذي سجل ثاني أهدافه في اللقاء بالذهاب بالكرة بنفسه حتى المرمى الخالي، ليسجل المنتخب الإيفواري النتيجة الأكبر في التصفيات الإفريقية للمونديال حتى الآن.

ويقفز منتخب كوت ديفوار لقمة ترتيب المجموعة بهذه النتيجة جامعًا ثلاث نقاط بأقوى هجوم وضعته على القمة رفقة باروندي والجابون فيما يتذيل كلًا من جامبيا، كينيا، ثم سيشيل الترتيب بدون أي نقاط.

 

مجموعة مصر| بوركينا فاسو يتعادل مع غينيا بيساو في تصفيات المونديال

تعادل منتخب بوركينا فاسو مع نظيره غينيا بيساو بنتيجة 1/1 في المباراة التي أقيمت على الملعب الكبير لمراكش، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 الذي يقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

افتتح ماما بالدي لاعب غينيا بيساو التسجيل في المباراة في الدقيقة 21، بينما نجح بيرتراند تراوري في التعادل لبوركينا فاسو في الدقيقة 62.

بهذه النتيجة يحصد كلا الفريقين نقطة في مشوار التأهل ليحتلوا المركزين الرابع والخامس في المجموعة.

ويتواجد كلا الفريقين في المجموعة الأولى في تصفيات مونديال 2026 رفقة كل من منتخب مصر وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وتقام مباريات المنتخبات في كل مجموعة بنظام الذهاب والعودة، على أن يتأهل المتصدر بشكل مباشر إلى مونديال 2026، حيث يخوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق فيما بينهم والفائز سيلعب في ملحق فيفا الفاصل مع منتخبات من قارات آخرى.

يذكر أن منتخب مصر استهل مشواره في التصفيات المؤهلة بفوز كاسح على جيبوتي بنتيجة 6/0 في ليلة شهدت توهج الدولي المصري محمد صلاح الذي سجل 4 أهداف “سوبر هاتريك”.

 

تأهل منتخب ألبانيا، إلى نهائيات يورو 2024، بعد تعادله مع مضيفه منتخب مولدوفا، بهدف لمثله، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على ستاد “زيمبرو”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الخامسة، فى تصفيات يورو 2024.

ونجح المنتخب الألباني، فى التأهل إلى نهائيات اليورو، للمرة الثانية فى تاريخه، بعد نسخة 2016.

بدأ منتخب ألبانيا، التسجيل عن طريق لاعبه سوكول سيكاليشي، من ركلة جزاء، فى الدقيقة 25، وتعادل منتخب مولدوفا، فى الدقيقة 87، عن طريق اللاعب فلاديسلاف بابوهلو.

وعزز منتخب ألبانيا، صدارته لترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 14 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن التشيك الوصيف برصيد 11 نقطة، ثم مولدوفا فى المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

وأصبح منتخب ألبانيا، الثاني عشر، المتأهل بشكل رسمي إلى يورو 2024، بالإضافة إلى ألمانيا، فرنسا، إنجلترا، البرتغال، إسبانيا، بلجيكا، النمسا، إسكتلندا، تركيا، المجر وسلوفاكيا.

 

 

حقق منتخب غانا انتصارًا قاتلاً من نظيره مدغشقر، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

 

سجل إينياكي ويليامز نجم أتليتك بيلباو هدف الفوز لصالح منتخب غانا ضد مدغشقر في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

 

ويتنافس منتخب غانا في تصفيات المونديال بالمجموعة التي تضم: مدغشقر، جزر القمر، تشاد، مالى، جمهورية أفريقيا الوسطى.

 

ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

 

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

 

 

حقق منتخب تونس، فوزا عريضا، على ضيفه منتخب ساوتومي وبرينسيب، برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على الملعب الأولمبى حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

وسجل ياسين مرياح، مدافع فريق الترجي، هدف منتخب تونس الأول، فى الدقيقة 37، بعد متابعته لعرضية نعيم السليتي من ضربة ركنية.

 

وفى الشوط الثاني، نجح منتخب نسور قرطاج، فى تسجيل ثلاثية، عن طريق يوسف المساكني، حمزة رفيعة وفراس بالعربي، فى الدقائق 53، 80 و 88 من عمر المباراة.

يوسف المساكني يضيف الهدف الثاني لمنتخب تونس 🔥⚽

وتصدر منتخب تونس، المجموعة الثامنة، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن كل من مالاوي وغينيا الإستوائية، أصحاب نفس الرصيد.

حمزة رفيعة يضيف ثالث الأهداف لمنتخب تونس

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO