الفرنسي كيليان مبابي الاغلى بالدوريات الاوربية الخمسة .. و مو صلاح الوصيف

يتصدر الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، قائمة الأغلى بين هدافي الدوريات الأوروبية الكبري “بيج 5” فى موسم 2021-2022، من حيث القيمة التسويقية، وفقا لموقع ترانسفير ماركت، بينما يحتل النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى ليفربول الإنجليزي المركز الثانى.

وتبلغ القيمة التسويقية لكيليان مبابي فى الوقت الحالى 160 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة محمد صلاح 90 مليون يورو، والتى تراجعت 10 ملايين وفقًا لآخر تحديث بسبب بقاء موسم واحد على عقده مع نادي ليفربول والذى ينتهي بنهاية الموسم الجديد.

وكان مبابي قد حصد لقب هداف الدوري الفرنسي لموسم 2021-2022 برصيد 28 هدفاً، وجدد عقده مؤخراً مع باريس سان جيرمان حتى 2025 .

وأظهرت القيمة التسويقية لهدافي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى تفوق محمد صلاح على نظيره الفرنسي كريم بنزيما هداف ريال مدريد، وهداف الدوري الإسباني برصيد 27 هدفاً، يتواجد في المركز قبل الأخير فى قائمة هدافي دوريات أوروبا الكبرى من حيث القيمة التسويقية برصيد 30 مليون يورو.

فى حين تبلغ قيمة الكوري الجنوبي هيونج سون مين هداف البريميرليج بـ23 هدفًا بالمناصفة مع محمد صلاح 80 مليون يورو، وذلك بعدما نجح في الفوز بجائزة هداف البطولة الإنجليزية لأول مرة في تاريخه.

يأتى ذلك الوقت الذي تبلغ فيه القيمة التسويقية لروبرت ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني برصيد 35 هدفاً الموسم الماضي 50 مليون يورو أقل 10 ملايين عن قيمته السوقية الصيف الماضي، وذلك بسبب كبر سنه، حيث سيبلغ 34 عاماً في أغسطس المقبل.

بينما بلغت قيمة تشيرو إيمبولي لاعب لاتسيو وهداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي برصيد 27 هدفاً التسويقية 27 مليون يورو أقل 3 ملايين عن الموسم الماضي.

وتأتي القيمة التسويقية لهدافى الدوريات الأوروبية الكبري “البيج فايف” فى 2022 على النحو التالي:

1- كيليان مبابي – باريس سان جيرمان – الدوري الفرنسي – 160 مليون يورو

2- محمد صلاح – ليفربول – الدوري الإنجليزي – 90 مليون يورو

3-هيونج سون مين – توتنهام هوتسبير – الدوري الإنجليزي – 80 مليون

4- روبرت ليفاندوفسكي – بايرن ميونخ – الدوري الألماني – 50 مليون يورو

5-كريم بنزيما – ريال مدريد – الدوري الإسباني – 30 مليون يورو

6-تشيرو إيمبولي – لاتسيو – الدوري الإيطالي – 27 مليون يورو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO