أخبار الأهلي: كشف حساب بيتسو موسيماني مع الأهلي في 9 شهور

أخبار الأهلي: شهد شهر أكتوبر من العام الماضي 2020، تعاقد النادي الأهلي مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في خطوة اعتبرها الكثيرون مجازفة شديدة الخطورة من محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، ونجح مدرب ماميلودي صن داونز السابق، في خلال أقل من عشرة أشهر، في تحقيق خمسة إنجازات كبرى، منها أربعة ألقاب خلال تلك الفترة القصيرة، ليؤكد أنه سيسطر تاريخا جديدا مرصع بحروف من نور مع المارد الأحمر، وأخرها تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا ليلة أمس على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ونرصيد في السطور التالية أرقام بيتسو موسيماني مع الأهلي، منذ توليه المسؤولية، وصولا إلى اللقب العاشر في دوري أبطال أفريقيا.

أخبار الأهلي: بيتسو موسيماني حقق 4 ألقاب وبرونزية المونديال مع الأهلي

قاد بيتسو موسيماني فريق الأهلي في 51 مباراة، مقسمة إلى 27 مباراة في الدوري المصري الممتاز، 16 لقاء في دوري أبطال أفريقيا، و4 مواجهات في كأس مصر، و3 لقاءات في كأس العالم للأندية، ومباراة واحدة في كأس السوبر الأفريقي.

وحقق فريق الأهلي تحت قيادة «موسيماني»، الانتصار في 35 مباراة، وتعادل في 12، بينما خسر 4 مواجهات فقط، مع العلم أن هناك مواجهتين انتهتا بالتعادل في نهائي كأس مصر ضد طلائع الجيش، ومباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية، أمام بالميراس البرازيلي، وحسمهما المارد الأحمر بالفوز بركلات الترجيح.

وتم احتساب نتيجة نهائي كأس مصر، ومباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية، تعادلا وفقا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، كما أنه لا يتم احتساب الأهداف التي سجلت من ركلات الترجيح، سواء في سجل الأهداف المسجلة أو المُستقبلة.

وخلال أقل من 10 أشهر، حقق بيتسو موسيماني خمسة إنجازات مع الأهلي، ومن ضمنها تحقيق دوري أبطال أفريقيا مرتين، في نسختي 2019، و2020.

وحقق «موسيماني» مع الأهلي لقب كأس مصر، وكأس السوبر الأفريقي، فضلا عن تحقيق إنجاز كبير في كأس العالم للأندية، بحصد الميدالية البرونزية، وهو الأمر الذي حققه المارد الأحمر من قبل في 2006.

وأحرز لاعبو الأهلي منذ تولي «موسيماني» المهمة، 97 هدفا، واستقبلت شباك الفريق الأحمر 31 هدفا.

أرقام بيتسو موسيماني مع الأهلي

عدد المباريات: 51

الفوز: 35

التعادل: 12

الخسارة: 4

الألقاب والإنجازات: دوري أبطال أفريقيا «مرتان» – كأس مصر – كأس السوبر الأفريقي – برونزية كأس العالم للأندية

أهداف سجلها الفريق: 97

أهداف تلقاها: 31

التعليقات متوقفه

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO