أخبار الأهلي: مش للبيع.. الخطيب يتدخل بنفسه لمنع نجم الأهلي الأول من الاحتراف واللاعب يوافق

أخبار الأهلي: لا صوت يعلو داخل النادي الأهلي خلال الفترة الحالية، سوى التركيز في خوض مباريات الفريق المؤجلة في الدوري المصري، من أجل استعادة صدارة المسابقة، بعدما قفز الزمالك لقمة الجدول بفارق 17 نقطة.

ويسعى الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير للأهلي، للعودة لسكة الانتصارات في الدوري المصري، قبل خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، 17 يوليو المقبل.

ونجح موسيماني خلال الفترة الماضية منذ توليه تدريب الأهلي، في خلق توليفة خاصة بين لاعبي الفريق لتطبيق أفكاره، والاستمرار في طريق حصد البطولات المحلية والإفريقية، والوصول لمنصات تتويج عالمية.

واعتمد موسيماني منذ توليه تدريب الأهلي على مجموعة من لاعبي الفريق، ورغم أن قوام المارد الأحمر تألق وأثبت جدارة مع الجنوب إفريقي، إلا أنه يظل هذا اللاعب هو كلمة السر في فكر موسيماني.

محمد مجدي أفشة.. بدى أن هناك تناغم خاص بين موسيماني ومحمد مجدي أفشة، منذ نجاح الأخير في خطف هدف الفوز الذهبي على الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية.

أخبار الأهلي: أفشة الابن الروحي لموسمياني:

لم يكن الأهلي في أفضل أحواله، عندما تواجه مع الزمالك في نهائي القرن، وبالفعل سيطر الفارس الأبيض على غالبية فترات المباراة، فيما جاء أفشة من بعيد وسدد كرة سكنت في قلب موسيماني، وحققت اللقب.

ومنذ لحظة التتويج باللقب العاشر في تاريخ الأهلي، والثاني في مسيرة موسيماني، وارتقى أفشة لمكانة خاصة، وبات لا يخلو تشكيل المارد الأحمر من اللاعب مهما كانت حالته الفنية.

قيل أن موسيماني مدين لأفشة بعد تحقيق دوري أبطال إفريقيا، ولكن الحقيقة أن الجنوب إفريقي أعاد اكتشاف اللاعب فيما بعد، ونجح في جعل أفشة يلعب دورًا محوريًا لا يمكن الاستغناء عنه.

مر أفشة بفترة تراجع خلالها مستواه الفني، ولكن لم يجرؤ أحد من الجماهير على توجيه النقد له بعد التتويج بلقب دوري الأبطال، وقيل أن رصيد اللاعب يسمح له بأن يفعل ما يشاء ووقتما يشاء.

ظن البعض أن التناغم بين موسيماني وأفشة مجرد شيء وقتي لن يستمر طويلًا، ولكن بدى أن الابن الروحي كان له رأيًا أخر، بعدما برهن بأدواره في الملعب على ضرورة التواجد.

وما يميز أفشة في مركز صناعة الألعاب، هو رؤيته الجيدة للملعب وقدرته على تمرير الكرة لأي لاعب، ويجيد بمهارة خاصة أن يرسل الكرة بالمقاس على قدم اللاعب، حتى يسهل من مهمته.

بديل أفشة صداع في رأس موسيماني:

يعتمد موسيماني على محمد مجدي أفشة فقط في مركز صناعة الألعاب، رغم تواجد ناصر ماهر ضمن صفوف الفريق، ولكن يبدو أن الجنوب إفريقي لا يثق في القدرات الفنية لابن الأهلي.

ويميل موسيماني حال استقراره على إراحة أفشة، للاعتماد على وليد سليمان عنصر الخبرة في مركز صناعة الألعاب، ولكنه شدد على لجنة التخطيط ضرورة التحرك لضم لاعب جديد في هذا المركز.

وهناك اتجاه لعودة أحمد عبد القادر المعار من الأهلي لصفوف سموحة حتى نهاية الموسم، بعدما تألق منذ ظهوره الأول مع الفريق السكندري، وساهم حتى الأن في 10 أهداف، بواقع تسجيل 7 وصناعة 3.

وطلب موسيماني منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية، التعاقد مع الأوروجوياني جاستون سيرينو لاعب صن داونز الجنوب إفريقي، ولكن المفاوضات التي دارت بين الطرفين لم تكلل بالنجاح للمغالاة المالية.

وأشارت الأنباء خلال الأيام الماضية، لموافقة صن داونز على بيع سيرينو مع وجود تسهيلات في المقابل المادي، بينما ترى لجنة التخطيط أن عامل السن لن يكون مفيدًا للأهلي حال التعاقد مع اللاعب.

ممنوع احتراف أفشة:

تلقى محمد مجدي أفشة عدة عروض خارجية لضمه منذ هدفه في شباك الزمالك، بعدما توج مجهودات الأهلي باللقب التاسع في تاريخ القلعة الحمراء، وكان أبرزها من جالطة سراي التركي.

وهنا بعدما أصبح أفشة على رادار الاحتراف والرحيل عن صفوف الأهلي، بالطبع سيكون هناك ردود من اللاعب والمدير الفني وإدارة الكرة التي من شأنها تحديد مصير أفشة لارتباطه بعقد ممتد مع الفريق.

موسيماني رفض شكلًا وموضوعًا فكرة رحيل محمد مجدي أفشة عن صفوف الأهلي، خلال الفترة المقبلة، لاعتباره ركيزة أساسية يبني عليها طريقة لعبه، ولا يمكن الاستغناء عن في قوام المارد الأحمر.

كما تحفظت لجنة التخطيط على فكرة احتراف أو رحيل أفشة عن صفوف الأهلي، وتلقت توصية خاصة من جانب محمود الخطيب رئيس النادي، بتجديد تعاقد اللاعب وترضيته ماليًا ورفض رحيله.

أما أفشة فقرر مفاجئة الجميع، ورفض العروض الخارجية، وأكد على رغبته في الاستمرار مع الأهلي، وحصد مزيد من البطولات خلال المواسم المقبلة، لشعوره بالراحة داخل القلعة الحمراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO