أخبار الأهلي : مفاجأة.. منع محمد صلاح والنني من المشاركة مع منتخب مصر

أخبار الأهلي : أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” بيانًا رسميًا، مساء أمس الأحد، للرد على الـ 12 فريقًا أوروبيًا الذين أعلنوا رسميًا إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، ليكون بديلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا.

أخبار الأهلي : منع أى اى لاعب مشارك فى دوري السوبر الأوروبي من مسابقات يويفا والفيفا

وقال “ويفا” في بيانه: “يمكن منع كل نادي ولاعب مشارك في دوري السوبر من جميع مسابقات اليويفا والفيفا، سواء على المستوى الأوروبي أو الدولي”.

ويفيد بيان اليويفا أن أي لاعب يشارك في بطولة السوبر الأوروبي سيتم حرمانه من المشاركة في أي بطولة تابعة للفيفا، وهو الأمر الذي يعني عدم تواجد النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني لاعب وسط الأرسنال من المشاركة مع منتخب مصر في أي منافسة، ومن الممكن حرمان صلاح من المشاركة مع المنتخب الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو الصيف القادم.

واشتعل الصراع بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” وعدد من أندية الدوريات الأوروبية، بسبب رغبة تلك الأندية في عمل بطولة جديدة تُسمى “دوري السوبر الأوروبي”، حيث من المقرر أن يشارك في تلك البطولة 12 ناديًا من الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” ‏الإسبانية أن الأندية التي وافقت على الأشتراك في بطولة دوري السوبر الأوروبي ووقعوا على خطاب نية الأشتراك، هم 6 أندية من الدوري الإنجليزي وهي مانشستر يونايتد، ليفربول، أرسنال، تشيلسي، توتنام، مانشستر سيتي، و3 أندية من الدوري الإسباني هي ريال مدريد، برشلونة، أتليتكو مدريد، و3 أندية من الدوري الإيطالي هي يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيان مشترك مع الاتحاد الإنجليزي والاتحاد الإسباني والاتحاد الإيطالي، أعلنوا من خلاله رفضهم لتلك الفكرة، مؤكدين أنه ستكون هناك عقوبات تصل إلى حد التجميد للأندية المشاركة في تلك البطولة.

وسبق وإن أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في وقت سابق أنه سيتم حظر أي نادي يشارك في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة في البطولات الأوروبية أو البطولات المحلية وقد يتم حرمان اللاعبين من المشاركة دوليًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني