الأخبار

أخبار الأهلي : سمير عثمان: هناك حكام يستعينون بـ”مشايخ”وآخرون “مخبرون” للكاف

أخبار الأهلي : قال سمير محمود عثمان، رئيس لجنة الحكام السابق، إن الفترة القصيرة التي تولى فيها منصبه، المشار إليه سابقا، كشفت له العديد من المفاجآت فيما يخص ذلك الملف، أبرزها لجوء بعض الحكام لـ”المشايخ” لاعتقادهم أن أخطاءهم في المباريات ستقل، وهذا أمر غير منطقي على الإطلاق.

وأضاف سمير عثمان، خلال تصريحات صحفية”أنا أقول لحكام المشايخ إنهم لن يستمروا طويلاً على الساحة، لأن التفكير بتلك الطريقة الخاطئة لن يساعدهم على تطوير مستواهم، والحكم الضعيف هو الذي يلجأ لمثل تلك الطرق، فضلاً عن أنني فوجئت بحالة عدم الحب بينهم”.

أخبار الأهلي : عثمان: حكما مصريا يقدم تقاريرا لـ”كاف” عن زملائه

وأضاف عثمان: “عندما تكتشف أن حكما مصريا يجمع لقطات تكشف أخطاء حكم زميله ويقدمها للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” حتى يحرمه من إدارة المباريات الأفريقية، ويحصل لنفسه على فرص أكبر لإدارة عدد أكبر منها، وإذا كانت أتيحت لي الفرصة للاستمرار وقتا أكبر في رئاسة اللجنة لكانت تلك القضية على رأس أولوياتي، من أجل زرع روح الحب بين أسرة التحكيم، لأن ما يحدث من تصيد لأخطاء الحكام بين بعضهم البعض من أكبر المشاكل التي تواجه منظومة التحكيم”.

وعن أفضل شيئ أنجزه خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها رئاسة اللجنة قال عثمان: “زيادة المستحقات المالية للحكام، فالحكم كان يحصل على 2700 جنيه في المباراة، ووصل البدل إلى خمسة آلاف جنيه، وحكام مباريات الناشئين والقطاعات كانوا يحصلون على 50 جنيها، وصلت إلى 300 جنيه، فيجب قبل محاسبة الحكم توفير كل سبل الراحة له، وكنت تعاقدت مع شركة ملابس مميزة وشركات من وسائل النقل لتوفير وسيلة مريحة لنقلهم، فضلاً عن الاتفاق مع هيئة السكة الحديد على توفير 20 تذكرة تحت الطلب للحكام، حتى يتم توفيرها لهم في حالة إدارة مباريات بالصعيد، واتفاق مع شركات الطيران بتوفير خمس تذاكر للجونة وأسوان دون مقابل، ولكن كل تلك الأمور كنت أتمنى تطبيقها على أرض الواقع، وجاء رحيلي بشكل سريع للغاية.

الوسوم

تعليق واحد

  1. البركة فى عصام عبد الفتاح والغندور أما الحكام بتروح للمشايخ وبيخبصوا على بعض وبيكرهوا بعض فاضل أيه حرام يمسكوا صفارة شغلوهم غفر نظاميين أحسن والبلاوى اللى بتحدث كل يوم بسببهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق