أنها النشادر .. طبيب منتخب روسيا ينفى تعاطى اللاعبون للمنشطات ويكشف السر!

منتخب روسيا فى النسخة الواحد والعشرون لكأس العالم ،أثير حولة الكثير من الجدل واتهمه الكثير بتعاطى المنشطات قبل المباريات ، وظهرت القضية بشدة خاصة بعد نتائج المباريات التى خاضها ونشاط وقوة لاعبية الظاهرة.

وكانت عدد من وسائل الإعلام العالمية وخاصة الإنجليزية أكدت تعاطي عدد من لاعبي منتخب روسيا للمنشطات خلال مباريات المونديال.

منتخب روسيا يواجه الإتهامات منذ بداية مشواره بالمونديال

منتخب روسيا

وعقب مباراة روسيا ومصر وفى المؤتمر الصحفى ، واجه ستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفني للمنتخب الروسي سؤال حول تعاطى لاعبى المنتخب للمنشطات بإنفعاله على صحفي نرويجي.

ورد تشيرتشيسوف غاضبًا: “هذا مؤتمر صحفي لما بعد المباراة، سؤالك لا علاقة له بالمباراة، إن كان لديك سؤال عن المباراة سأجيبك”.

طبيب منتخب روسيا كشف السر فى مؤتمر صحفى اليوم

منتخب روسيا

طبيب منتخب روسيا إدوارد بزوجلوف ، نفى تعاطي اللاعبين الروسي للمنشطات خلال بطولة كأس العالم الحالية قبل خوض مباراتي دور الـ16 أمام إسبانيا وربع النهائي أمام كرواتيا.

وقال بزوجلوف لوسائل الإعلام العالمية اليوم الإثنين: “إنها نشادر بسيطة تغمس بقطع من القطن ثم يجرى استنشاقها، يفعلها آلاف الرياضيين حتى يرفعوا من درجة حماسهم تستخدم منذ عقود”.

وأضاف طبيب المنتخب الروسي :أن النشادر لا تستعمل في الرياضة فحسب، بل في الحياة اليومية للناس حين يفقد أحدهم الوعي أو يشعر بالضعف.

وأوضح أن الأمر ببساطة يعزى لرائحتها النفاذة التي تنبعث منها، يمكن التوجه لأي صيدلية وشراء القطن والنشادر، ليس لذلك أي علاقة بتعاطي المنشطات”.

كانت الصحف الألمانية وتحديدا جريدة “زودويتشه تسايتونج” قد كشفت أن مسئولين في الفريق الروسي أكدوا لها استنشاق أصحاب الأرض للنشادر خلال مباريات المونديال.

وحدث هذا الأمر قبل مباراة إسبانيا، التي أسفرت عن خروج (لا روخا)، من البطولة على يد الروس بركلات الترجيح، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

كما ألمحت صحيفة “بيلد” إلى أن بعض اللاعبين الروس ظهروا بوضوح أثناء تدليك أنوفهم قبل قليل من نزولهم ملعب لقاء كرواتيا، الأمر الذي فسر على أنه نتيجة اعتياد استنشاق النشادر.

إلا أن هذه المصادر عادت وأقرت بأن النشادر، التي تحسن الدورة الدموية والقدرة على التنفس، ليست مادة منشطة وغير محظورة من قبل لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فيما يخص مكافحة المنشطات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock