كرواتيا تتغلب على روسيا صاحبة الأرض وتتأهل لنصف النهائى بمونديال المفاجأت | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

كرواتيا تتغلب على روسيا صاحبة الأرض وتتأهل لنصف النهائى بمونديال المفاجأت

كرواتيا تغلبت على روسيا صاحبة الأرض بركلات الترجيح  4 – 3، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى من المباراة بالتعادل الإيجابى بنتيجة 2 – 2 والتى جمعت المنتخبين منذ دقائق على ملعب “فيشت الأولمبى”، وذلك فى آخر مواجهات ربع نهائى كأس العالم 2018، والمقام حاليا فى روسيا ويستمر حتى يوم 15 يوليو الجارى.

كرواتيا × روسيا .. تفاصيل المباراة وأهدافها

كرواتيا

 

بدأ منتخب روسيا المباراة بشكل هجومى معتمدا على عامل الجمهور، الذي يشجع لصالحها أمام كرواتيا .

ومنذ الدقيقة ال4 بدأ المنتخب الروسى هجومة من أجل تسجيل الهدف الأول عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن المدافع ديان لوفرين تصدى لها لتخرج لركلة ركنية.

وبدأ منتخب كرواتيا في رد الفعل وتشكيل خطورة على مرمى روسيا بهجمة في الدقيقة 7 استحوذ عليها المهاجم ربيتش وسددها نحو المرمى إلا أن الحارس الروسي تصدى لها ببراعة.

وواصل منتخب كرواتيا الضغط على دفاعات الدب الروسي، وذلك عن طريق كرة عرضية أرسلت نحو اللاعب ربيتش بالدقيقة 10 إلا أن دفاع منتخب روسيا تصدى لها من جديد.

وأهدر منتخب كرواتيا فرصة هدف حقيقي وذلك بعدما أخطأ المهاجم ماندزوكيتش استقبال الكرة العرضية في الدقيقة 11.

وواصل منتخب روسيا الاعتماد على الهجمات المرتدة حتى استهل دينيس تشيرشيف التهديف للمنتخب الروسى فى الدقيقة 31 من زمن المباراة، عبر تسديدة رائعة فشل الحارس الكرواتى فى التصدى لها، ليرفع اللاعب الروسى رصيده للهدف الرابع فى البطولة بالتساوى مع رونالدو وروميلو لوكاكو.

ونجح اندريج كراماريتش كرد فعل سريع فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب كرواتيا فى الدقيقة 39 من ضربة رأسية مستغلا عرضية زميله ماريو ماندزوكيتش.

ولم يسفر الشوط الثانى عن إحراز اى أهداف والذى بدأ بضغط قوي من جانب منتخب كرواتيا الذي حاول مباغتة الدب الروسى بهدف ثان في أول الشوط .

المباراة تتجة للأشواط الإضافية

واتجهت المباراة للأشواط الإضافية وبدأ الشوط الإضافي الأول بضغط قوي من جانب منتخب كرواتيا،وتراجع من المنتخب الروسى.

وفي الدقيقة 101 نجح منتخب كرواتيا من اضافة الهدف الثاني بالمباراة عن طريق دومجافي فيدا بالدقيقة.

وبدأ منتخب روسيا الشوط الإضافي الثاني بالضغط الكبير على دفاعات المنتخب الكرواتي وذلك في محاولة منهم في تسجيل هدف التعديل النتيجة.

ونجح منتخب روسيا فى تعديل النتيجة و احراز هدف التعادل بالدقيقة 115 عن طريق ماريو فيرنانديز من كرة رأسية.

وانتهى الوقت الإضافي بالتعادل الايجابي بهدفين لمثليهما ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح

كرواتيا × روسيا.. يلجأن لركلات الترجيح

كرواتيا

فى الدقيقة 101 من زمن المباراة نجح دوماجوف فيدا فى تسجيل الهدف الثانى للمنتخب الكرواتي  ، من ضربة رأسية مستغلا عرضية نجم ريال مدريد لوكا مودريتش.

وسجل ماريو فيرناديز ف هدف التعادل لمنتخب روسيا فى الدقيقة 115 من زمن اللقاء، عبر رأسية رائعة، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح.

كرواتيا  تواجه منتخب إنجلترا فى الثامنة من مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب “لوجنيكى” فى نصف نهائى مونديال روسيا 2018، بعد تخطى منتخب الأسود الثلاثة نظيره السويدى بنتيجة 2 – 0.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق