جابريل كالديرون يقترب من تدريب الأهلي..والنادي يفرض السرية | ستاد الأهلي
الأخبار

جابريل كالديرون يقترب من تدريب الأهلي..والنادي يفرض السرية

جابريل كالديرون المدير الفنى الأرجنتينى دخل قائمة المرشحين لتدريب النادى الأهلي خلفا لحسام البدرى المدير الفنى السابق والذى تقدم بإستقالته من منصبه بعد الخسارة أمام كمبالا سيتى الأوغندى بهدفين نظيفين فى ذهاب الجولة الثانية من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا .

وشهدت الساعات القليلة الماضية أنباء عن أن جابريل كالديرون سوف يصل الى القاهرة خلال ساعات من أجل التوقيع على عقود تدريب النادى الأهلي  ، ولكن مصدر فى النادى الأحمر لم يعلق على الأمر .

النادى الأهلي يفرض السرية على ملف المدرب الأجنبى

ويفرض النادى الأهلي السرية التامة على ملف المدير الفنى الأجنبى من أجل ضمان نجاح المفاوضات ، حيث طالب محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى ولجنة الكرة فى النادى من أعضاء اللجنة ضرورة فرض السرية التامة على ملف المدرب الجديد وذلك لضمان نجاح المفاوضات .

ويسعى النادى الأهلى للتعاقد مع مدير فنى أجنبى يليق بالقلعة الحمراء ، حيث نفت ادارة الأهلي ما تردد عن أن النادى الأحمر سيتعاقد مع مدرب أجنبى من الصف الثانى ، حيث أعلن مسئولو الأهلي أن النادى سيتعاقد مع مدير فنى عالمى من نجوم الصف الأول فى أوروبا .

ويحظى جابريل كالديرون بإعجاب عدد كبير من أعضاء لجنة الكرة فى الأهلى ، ولكن مسئولو النادى طالبوه بعدم الكشف عن أى مفاوضات مع القلعة الحمراء حتى الإعلان الرسمى .

مميزات وسلبيات جابريل كالديرون

 

وسبق لكالديرون تدريب منتخبات السعودية وعمان وقطر .

ابرز مميزات كالديرون كمدرب: 1-إعطاءه فرصة المشاركة للاعبين الشبان. 2-الاعتماد على اللاعب الجاهز بدنياٌ دون النظر إلى النجومية. 3-تبديلات اللاعبين ايجابية أثناء سير المباراة. 4-التنظيم الدفاعي الجيد والاستحواذ على الكرة.

 

ابرز سلبياته: 1-عدم القدرة على تحمل ضغط المباريات الكبيرة ما يؤدي لتخبط كبير في النهج التكتيكي للمباراة. 2-العصبية الزائدة والغير مبررة في اوقات حساسة للفريق. 3-اعتماده على مساعده بشكل كبير في قراءة مجريات المباراة والتبديلات حيث يقال ان أهم عوامل نجاح كالديرون كمدرب هو وجود مساعد مدرب متميز. 4-عدم الاعتماد على اللعب الجماعي للفريق كالسرعة في تناقل الكرة والتمريرات القصيرة واللعب من لمسة واحدة. 5-افتعال المشاكل مع نجوم الفريق المؤثرين قبيل المباريات الحاسمة كماحدث مع محمد نور قبل مباراة نهائي كاس الملك امام الشباب, حسن العتيبي قبل أول مباراة في البطولة الآسيوية امام سيباهان الإيراني, ماجد المرشدي قبل مباراة اياب كاس الملك.

 

الجدير بالذكر أن ادارة الأهلي قررت تعيين محمد يوسف مدربا عاما وسامى قمصان مدربا مساعدا ليكونا ضمنا لجهاز الفنى الجديد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق