قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة لن تفعل أي شيء من شأنه أن يقوض أمن حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع إيران.
وشدد روبيو على ضرورة بقاء مضيق هرمز مفتوحاً.
وبشأن لبنان، قال وزير الخارجية الأمريكي: «ينبغي أن نساعد على بناء قدرات الجيش اللبناني».
وأضاف: «السبب الوحيد لوجود إسرائيل في لبنان هو هجمات حزب الله».
وتجري الولايات المتحدة الأمريكية مباحثات مع إيران بشأن فتح مضيق هرمز، أمام حركة الملاحة البحرية، بناء على مذكرة تفاهم أطلقت مفاوضات مدتها 60 يوماً.

