تواصلت حركة الملاحة البحرية في مضيق هرمز الاثنين بوتيرة أعلى مما كانت عليه الحال قبل الإعلان عن التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، بحسب منصّات تتبّع بحري.
وأحصت منصّة «كبلر» الاثنين حتّى الساعة 11,00 بتوقيت غرينيتش 15 عملية عبور لسفن تنقل مواد أولية خلال فترة الصباح، وهو عدد موازٍ لذاك المسجّل الخميس والسبت عندما شملت الحركة نحو 30 عملية عبور في اليوم.
ويبدو أن خمس سفن أخرى على الأقلّ عبرت المضيق أيضاً الاثنين، بناء على الإشارات الصادرة عن نظام التعرّف التلقائي الخاص بها وفق منصّة «مارين ترافيك»، غير أن «كبلر» لم تكن قد تحقّقت منها بعد.

