أولمبياد باريس 2024.. ماذا يحتاج منتخب المغرب لبلوغ ربع النهائي 

أولمبياد باريس 2024.. ماذا يحتاج المغرب لبلوغ ربع النهائي

 

ماذا يحتاج منتخب المغرب للتأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024؟ سؤال يطرح في أذهان الجماهير العربية عقب خسارة أسود الأطلس في الجولة الثانية ضد أوكرانيا.

 

وتلقى منتخب المغرب خسارة مفاجئة أمام المنتخب الأوكراني في الجولة الثانية من مجموعات أولمبياد باريس 2024 بهدفين مقابل هدف.

 

وكان المنتخب المغربي نجح في الفوز على نظيره الأرجنتيني في مستهل المشوار الأولمبي بهدفين لهدف، قبل أن تتبعثر حسابات التأهل في الجولة الثانية.

 

وبعد السقوط أمام المنتخب الأوكراني في الجولة الثانية من مجموعات أولمبياد باريس 2024، تجمد رصيد المغرب عند النقطة الثالثة في المركز الثاني.

، وبالنظر لحسابات مجموعة المغرب، تعرض كل منتخب من منتخبات المغرب، الأرجنتين، العراق وأوكرانيا للخسارة في مباراة وتعادل في أخرى، ليحصل كل منهم على 3 نقاط.

 

وتنص القواعد على تأهل منتخبين من كل مجموعة، أي أكثر منتخبين حصلا على أكبر عدد من النقاط، وفي حال التساوي في عدد النقاط يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم المواجهات المباشرة، ثم اللعب النظيف.

 

ويحتاج المغرب للفوز أمام العراق، دون الأخذ بعين الاعتبار نتيجة مباراة أوكرانيا والأرجنتين لحساب نفس المجموعة، وفي حال التعادل ستحسم مقتضيات المباراة الثانية هوية المتأهلين إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، فيما تعني الخسارة توديع المنافسة رسمياً.

 

وفي ربع النهائي، يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية، بينما يتواجه متصدر المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى، في المسار الثاني، ويلتقي متصدر المجموعة الثالثة مع وصيف المجموعة الرابعة، ويواجه متصدر المجموعة الرابعة وصيف المجموعة الثالثة.

 

ومنذ عام 1972، لم يتمكن منتخب المغرب الأولمبي من تجاوز دور المجموعات، وفي أولمبياد باريس 2024، يدخل المغرب مدججًا بلاعبين من أصحاب الجودة العالية، على رأسهم أشرف حكيمي وسفيان رحيمي، فهل يكسر المغرب عقد الدور الأول في الألعاب الأولمبية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO