الهلال السعودي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بالفوز على إتحاد جدة

انفرد الهلال السعودي برقم تاريخي بعد تحقيقه أطول سلسلة انتصارات بكل البطولات على مر التاريخ، إثر فوزه على غريمه اتحاد جدة، مساء أمس الثلاثاء في دوري أبطال آسيا.
وتغلب الهلال على نظيره الاتحاد بثنائية نظيفة في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ليضرب موعدًا ناريًا مع العين في الدور نصف النهائي.
ووصل الهلال للانتصار رقم 28 على التوالي في كل البطولات الرسمية (الدوري السعودي، ودوري أبطال آسيا، وكأس خادم الحرمين الشريفين).
وبات الهلال أول فريق في التاريخ يحقق هذه السلسلة الطويلة من الانتصارات، بحسب موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.
وحطم الهلال السعودي الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم نيو سينتس الويلزي (27 انتصارًا) موسم 2017/2016.
وتفوق الهلال على عدد من العمالقة ليصل إلى صدارة القائمة، أبرزهم ريال مدريد، ومانشستر سيتي، وبايرن ميونخ، وأياكس أمستردام.
ولا يعرف الهلال إلا الفوز في كل البطولات، منذ تعادله مع ضمك 1/1 ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي، يوم 21 سبتمبر الماضي.
وخلال هذه الفترة، فاز الهلال 16 مباراة بالدوري السعودي، و9 مباريات في دوري أبطال آسيا، و3 مباريات في كأس الملك، وبخلاف هذه السلسلة، فإن فريق المدرب جورجي جيسوس لم يتذوق طعم الخسارة منذ بداية الموسم الجاري على مستوى كل البطولات (33 فوزًا و3 تعادلات).
وفيما يلي قائمة بالفرق التي حققت أطول سلسلة انتصارات في التاريخ:
1- الهلال.. 28 انتصارًا
2- ذا نيو سانتس الويلزي.. 27 انتصارًا
3-4 أياكس أمستردام.. (26 فوزًا متتاليًا و25 فوزًا متتاليًا في فترتين مختلفتين)

5- كوريتيبا البرازيلي.. 24 انتصارًا
6- بايرن ميونخ.. 23 انتصارًا
7- ريال مدريد.. 22 انتصارًا
8- مانشستر سيتي.. 21 انتصارًا.

وكان  فريق الهلال السعودي ، فاز على إتحاد جدة السعودي بهدف دون مقابل، وتأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا موسم 2023/24.
والتقى الفريقان اليوم، على ملعب «الملك عبدالله الفيصل- الجوهرة المُشعة» معقل العميد بمدينة جدة السعودية، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة أبطال آسيا 2024.
أحرز النجم ياسر الشهراني هدف الأول  للزعيم في الدقيقة الـ61 من عمر اللقاء بعد تمريرة الصربي سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش الحاسمة.
وتحصل المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله على البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ90+1 من عمر المباراة.
وأطلق النجم البرازيلي فيليبي مالكوم دي أوليفيرا رصاصة الرحمة في شباك العميد بالدقيقة الـ90+6 بعد تمريرة من الكسندر ميتروفيتش.
وبتلك النتيجة تأهل نادي الهلال السعودي إلى المربع الذهبي، ليضرب موعدًا مع فريق العين الإماراتي، الذي أطاح بنادي النصر السعودي بركلات الترجيح

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO