تعرف على المشاركين فى كأس العالم للأندية سنة 2025 قبل انضمام بطل ليبرتادوريس

انضم فريق إنتر ميامى الأمريكى بقيادة ليونيل ميسي إلى قائمة الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 ليرتفع عدد الفرق إلى 31 فريقًا قبل اكتمال العدد بمشاركة بطل كأس كوبا ليبرتادوريس 2024 الذى سيتحدد الشهر المقبل.

وجاءت قائمة الأندية المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2025 كالتالي..

أفريقيا: الأهلي، الوداد المغربي، الترجي التونسي، صن داونز الجنوب أفريقي

 

أوروبا: تشيلسي الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، يوفنتوس الإيطالي، إنتر ميلان الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، بوروسيا دورتموند الألماني، بورتو البرتغالي، بنفيكا البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، ريد بول سالزبورج النمساوي.

 

آسيا: الهلال السعودي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، العين الإماراتي، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي

 

أمريكا الشمالية: مونتيري المكسيكي، سياتل ساوندرز الأمريكي، كلوب ليون المكسيكي، باتشوكا المكسيكي، إنتر ميامي الأمريكي

 

أمريكا الجنوبية: بالميراس البرازيلي، فلامينجو البرازيلي، فلومينينسي البرازيلي، ريفر بليت الأرجنتيني، بوكا جونيورز الأرجنتيني

 

أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي

 

موعد كأس العالم للأندية 2025

 

تقام بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد فى الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، وتقام كل أربع سنوات.

 

موعد قرعة مونديال الأندية 2025

الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، استقر على موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية 2025، إذ حدد يوم 9 ديسمبر المُقبل، موعدًا لها.

 

نظام كأس العالم للأندية 2025

البطولة الجديدة فى كأس العالم للأندية 2025 تقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا، مقسمة إلى ثماني مجموعات، كل مجموعة مكونة من أربعة فرق، يتأهل أول فريقين منها إلى دور الـ16.

 

جوائز مونديال الأندية 2025

أما فيما يخص الجوائز المالية لبطولة كأس العالم للأندية 2025، فأكدت صحيفة “ذا صن” خلال تقرير سابق لها إن الفيفا تلقى عرضا من إحدى الشركات الكبرى لبث مباريات البطولة ، يستهدف الحصول على 3 ملايين و200 ألف جنيه إسترليني لبيع حقوق بث البطولة.

 

وأضافت الصحيفة :”كل فريق يشارك في البطولة قد يحصل على ما لا يقل عن 43 مليون جنيه إسترليني”.. لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يفصح حتى الآن قيمة الجوائز المالية المقرر رسميا لكأس العالم للأندية 2025.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني