إنفانتينو: إنتر ميامي أفضل فريق يستحق المشاركة فى كأس العالم للأندية سنة 2025 … ميسي يسجل أرقاما قياسية بعد التأهل كاس العالم الأندية سنة 2025

كشف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، عن أسباب اختيار فريق إنتر ميامي الأمريكي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 والتي ستقام فى الويالات المتحدة الأمريكية العام المقبل. وأعلن إنفانتينو، خلال مراسم احتفال المشجعين وفريق إنتر ميامي بالمباراة الأخيرة فى موسم الدوري الأمريكي لكرة القدم أمام فريق نيو إنجلاند ريفولوشن على أرضية ملعب تشيس في مدينة فورت لاودردال، اختيار فريق ليونيل ميسي للمشاركة فى مونديال الأندية. وقال إنفانتينو، “الجميع يعلم مدى عشق مدينة ميامي لكرة القدم، وكيف أن نادي إنتر ميامي يحظى بدعم من جميع أنحاء ولاية فلوريدا وخارجها بفضل كرة القدم المميزة التي يقدمونها”. وأضاف رئيس فيفا، “أهنئكم بمناسبة تتويجكم الرائع بلقب “درع المشجعين” لعام 2024. لقد برهنتم على أنكم أفضل نادٍ على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية على الساحة الكروية. وواصل إنفانتينو، “إنني أفخر بإعلان أنكم كأحد أفضل الأندية في العالم تستحقون المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة باعتباركم نادي البلد المُضيف الذي يُمثل الولايات المتحدة الأمريكية.” كما أكد رئيس FIFA بحضور رابطة المشجعين لا فاميليا والعديد من المشجعين العاشقين للنادي أن بطولة كأس العالم للأندية العام المُقبل ستُقام في مدينة السحر ميامي. وتابع إنفانتينو، “نتطلع لاستضافة المباراة الافتتاحية في ميامي يوم الأحد 15 يونيو 2025، ولا شك أنه سيكون احتفالاً رائعاً لكرة القدم العالمية حيث تضم البطولة أفضل 32 نادياً على مستوى العالم، وتُتيح فرصة جديدة للأندية واللاعبين والمدربين والمشجعين في آنٍ واحد ليروا قصصهم وإنجازاتهم للعالم”. ومع تأكد مشاركة نادي إنتر ميامي، يكون قد تم تحديد 31 نادياً من أصل 32 مُشاركاً في كأس العالم للأندية 2025. وسيتم تحديد هوية الفريق الحائز على المقعد المتبقي بناءً على نتيجة المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس 2024 والتي ستُقام في 30 نوفمبر2024 في مدينة بوينس آريس، مما يضمن معرفة الأندية المشاركة بالكامل وذلك قبل إجراء القرعة في ديسمبر 2024. وتتنافس 4 أندية من أمريكا الجنوبية في الانضمام إلى البطولة في الولايات المتحدة العام المُقبل. والتحق نادي إنتر ميامي بركب المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2025 عقب التتويج بلقب “درع المشجعين” بالدوري الأمريكي لكرة القدم لموسم 2024. ويأتي تأهل نادي إنتر ميامي عقب أدائه الرائع خلال منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم. وحتى الآن تم تأكيد مشاركة 31 نادياً من أصل 32، وأصبح نادي إنتر ميامي هو النادي ما قبل الأخير الذي يحجز مقعداً ضمن منافسات كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة بعد إحراز لقب “درع المشجعين” بالدوري الأمريكي لكرة القدم لموسم 2024، حيث أتى التتويج بعد التأكد من أنه أفضل فريق في موسم 2024 بالدوري الأمريكي لكرة القدم. ويتأهل نادي إنتر ميامي باعتباره مُمثلاً للبلد المُضيف بناءً على مشواره الرائع والمستقر خلال 34 مباراة خاضها ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة القدم والذي شهد حسم الدرع لصالح الفريق قبل مباراتين من نهاية المسابقة. وسيخوض نادي إنتر ميامي المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية 2025في بلدته ميامي بصفته فريق البلد المُضيف. وحطم إنتر ميامي، بقيادة ليونيل ميسي القياسي في الدوري الأمريكي لكرة القدم لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد هذا العام، حيث أنهى الفريق موسم 2024 بحصده 74 نقطة بعد أن حقق 22 انتصاراً وثمانية تعادلات، بينما لم يتلق سوى أربع هزائم فحسب، وذلك في الفترة من فبراير إلى أكتوبر2024.

 

 

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي أرقاما قياسية بالجملة بعدما قاد فريقه لاكتساح نيو إنجلاند بنتيجة 6-2، في المواجهة التي جمعت الفريقي، فجر اليوم، الأحد، حيث سجل هاتريك رغم دخوله بديلاً فى الشوط الثاني تأهل نادي إنتر ميامي الأمريكي إلى كأس العالم للأندية 2025 بعد فوزه اليوم الأحد على نيو إنجلاند بنتيجة 6-2 في الدوري الأمريكي. انتر ميامي ومع دخوله بديلاً في الدقيقة 57 سجل ميسي ثلاثية في 11 دقيقة، حيث جاءت في الدقائق 78 و81 و89، ليقود فريقه للفوز بنتيجة 6-2. inter miami vs new England وساهم ميسي بهذا الهاتريك في 34 هدفا، مع فريقه إنتر ميامي خلال الموسم الحالي سواء ببطولة الدوري الأمريكي أو بطولة كأس أبطال الكونكاكاف حيث سجل 22 هدفاً، وصنع 12 هدفاً، في 22 مباراة. وإجمالا سجل ميسي منذ انضمامه إلى الفريق الأمريكي في صفقة انتقال حر في 2023، إلى 33 هدفاً، و17 تمريرة حاسمة في 36 مباراة. وأصبح ميسي الهداف التاريخي لإنتر ميامي، كما أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم هدافاً تاريخيا لفريقين مختلفين. inter miami وسجل ميسي 672 هدفًا مع نادي برشلونة، وهو رقم قياسي، وفاز بـ34 لقبًا مع النادي الكتالوني، كما وصل رصيده إلى 33 هدفًا مع ميامي، وهو الرقم القياسي الأعلى في تاريخ النادي الأمريكي، كما وصل رصيده إلى 112 هدفًا مع منتخب الأرجنتين. وحصد إنتر ميامي ميامي 74 نقطة خلال 34 مباراة في الموسم العادي، وهو أعلى عدد من النقاط في تاريخ الدوري الأمريكي، متجاوزًا رقم نيو إنجلاند 73 نقطة في عام 2021. وقاد ميسي نادي إنتر ميامي الأمريكي للتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 بعد فوزه اليوم الأحد على نيو إنجلاند بنتيجة 6-2 في الدوري الأمريكي. وسجل ميسي هاتريك ولويس سواريز هدفين وكريمانشي هدفا وجاءت ثنائية نيو إنجلاند عبر لانجوني وبوريرو. وأعلن جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفاء” تأهل إنتر ميامي لمونديال الأندية لأول مرة في تاريخه عقب المباراة عبر حسابه على إنستجرام. وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2024 لأول مرة في التاريخ بمشاركة 32 فريقا من بينهم الأهلي والوداد والترجي وصن داونز ممثلين لقارة أفريقيا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني