Site icon ستاد الأهلي

دوري أبطال أوروبا – يوفنتوس يقتنص فوزا قاتلا بـ10 لاعبين أمام لايبزيج … صنع وسجل.. محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بهدفين في أبطال أوروبا

اقتنص يوفنتوس فوزا قاتلا ومثيرا بثلاثية مقابل هدفين أمام لايبزيج في مباراة أكملها بـ10 لاعبين ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا على ملعب ريد بول أرينا لايبزيج. أنهى لايبزيج الشوط الأول من المواجهة متقدما بهدف دون رد بعدما ضغط يوفنتوس للتسجيل لكن سجل لايبزيج من هجمة مرتدة مثالية، بدأت بتصدي من الحارس لهجوم يوفي وبثلاث تمريرات وصلت الكرة لسيسكو الذي تحرك بشكل رائع بين المدافعين للكرة ليسددها في الشباك محرزا هدف رائعا. وأراد كتيبة السيدة العجوز العودة في النتيجة خلال الشوط الثاني مواصلين الضغط ليأتي هدف التعادل في الدقيقة 50 بعد عرضية من كامبياسو تابعها فلاهوفيتش في المرمى من الزاوية القريبة ليضعها في أقصى الزاوية المعاكسة بيسراه. وصعبت المواجهة على يوفي بعد طرد الحارس دي جريجوريو في الدقيقة 59 بسبب لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء ليحصل على البطاقة الحمراء المباشرة بعد العودة للفار الذي منح كذلك لايبزيج ركلة جزاء في الدقيقة 63 ترجمها سيسكو لثاني الأهداف للفريق الألماني ليستعيد التقدم. لكن، أبى يوفينتوس الاستسلام ليتمكن من تسجيل التعادل وبطريقة مذهلة عن طريق فلاهوفيتش في الدقيقة 68 ليتعادل سريعا بعدما قطع فلاهوفيتش الكرة ليمنحها لكونسيساو الذي أعادها لفلاهوفيتش ليتقدم في الطرف الأيمن ويسدد قذيفة هزت شباك لايبزيج. ومنح كونسيساو فريق اليوفي فوزا قاتلا بهدف في الدقيقة 83 بعدما حصل على تمريرة فاجيولي ليخترق منطقة لايبزيج من الطرف الأيمن ويمر من دفاعات لايبزيج قبل أن يسدد كرة أرضية من الطرف الأيمن تهادت للمرمى ليقلب الطاولة ويفوز بثلاثية مقابل هدفين. وقفز يوفنتوس للمركز السابع في جدول الترتيب بعدما وصل للنقطة السادسة بالعلامة الكاملة بينما يتواجد لايبزيج في المركز الـ29 بدون أي نقاط بعد تعرضه للهزيمة الثانية في مشواره بالبطولة.

 

فاز فريق ليفربول الإنجليزي على نظيره بولونيا الإيطالي، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025. تقدم فريق ليفربول بالهدف الأول الذي سجله ماك أليستر بالدقيقة 11، بصناعة محمد صلاح الذي تألق بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 75 من زمن المباراة. وقاد المصري محمد صلاح، فريق ليفربول، لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي بعد الفوز الذي تحقق على ميلان، بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى، ليقترب بشكل أكبر من حجز بطاقة التأهل للدور المقبل. وبهدفه في شباك بولونيا، حقق محمد صلاح مع ليفربول، ثلاث أرقام قياسية جديدة في دوري أبطال أوروبا، إذ أصبح أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل في 5 مباريات متتالية بدوري الأبطال على ملعب آنفيلد. كما أن بولونيا أصبح الفريق الـ25 الذي يسجل محمد صلاح في مرماه بدوري أبطال أوروبا، فضلا عن أنه وصل إلى 50 هدفا في مسيرته بدوري أبطال أوروبا.

 

 

Exit mobile version