منتخب الكونغو يهزم جنوب السودان بهدف … أيمن حسين يقود العراق للفوز على عمان بهدف دون رد في تصفيات آسيا لكأس العالم … منتخب الإمارات يقلب الطاولة على قطر ويحول تأخره إلى فوز بنتيجة 3-1

افتتح منتخب جنوب السودان مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا بخسارة على يد جمهورية الكونغو بهدف دون رد. المباراة أقيمت على الملعب البلدي دي كينتيلي بمدينة برازافيل بالكونغو، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب تشاندريل ماسانجا في الدقيقة الثانية عشر من عمر اللقاء مقتنصًا 3 نقاط لفريقه. ويتواجد منتخبا جنوب السودان وجمهورية الكونغو في المجموعة قبل الأخيرة التي تضم إلى جوارهما منتخبي جنوب إفريقيا وأوغندا.وتشهد منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 مشاركة 48 منتخبًا مقسمة على 12 مجموعة بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة. ويتأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة متصدر ووصيف كل مجموعة، مكونين 24 منتخبا، هم قوام نهائيات كان المقبلة.

 

تمكن منتخب العراق من الفوز على نظيره العماني، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الخميس، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026. وفاز أسود الرافدين، بهدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد البصرة ضمن منافسات الجولة الأولى من المرحلة الثالثة للتصفيات.وسجل أيمن حسين، مهاجم العراق الهدف في الدقيقة الثالثة عشر من عمر المباراة من صناعة علي جاسم من ركلة ركنية. ورفع العراق رصيده إلى ثلاث نقاط في المجموعة الثانية محتلًا المركز الأول بينما منتخب عمان في المركز الأخير. ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني إلى كأس العالم مباشرة، من المجموعات الثلاث، بينما يتأهل أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة. ويتم تقسيم الفرق المتأهلة للمرة الأخيرة في التصفيات الآسيوية إلى مجموعتين يصعد منهما المتصدر فقط إلى مونديال 2026، فيما تقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتي الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي.

 

تمكن منتخب الإمارات من تحقيق الفوز على نظيره القطري بنتيجة 3-1، وذلك خلال المواجهة التي أقيمت بينهما ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026. وحل المنتخب الإماراتي ضيفاً على نظيره القطري، على أرضية استاد أحمد بن علي المونديالي، في خضم مواجهات الجولة الأولى من المرحلة الثالثة (المجموعات) بتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم. وسجل إبراهيم الحسن هدف منتخب قطر في الدقيقة 38، بعد مراوغة رائعة داخل منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة سكنت الشباك.وأدرك منتخب الإمارات التعادل في الدقيقة 68 عن طريق حارب عبدالله سهيل، من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك. وتقدم المنتخب الإماراتي بالهدف الثاني في الدقيقة 80، بعد انطلاقة رائعة من خالد الظنحاني ثم سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء لداخل المرمى. وشهدت المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب قطر في الدقيقة 83 بداعي وجود لمسة على مدافع المنتخب الإماراتي، وبعد مراجعة تقنية الفيديو تم إلغاؤها لوجود خطأ قبل بداية الهجمة. وجاء هدف الإمارات الثالث في الدقيقة 90+4 عن طريق علي صالح بعدما استلم تمريرة ثم سدد الكرة. ويتواجد منتخبا قطر والإمارات في المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما منتخبات أوزبكستان وإيران وقرجيكستان وكوريا الشمالية. الجدير بالذكر، أن منافسات الدور الثالث من تصفيات آسيا لكأس العالم تقام بمشاركة 18 فريقًا تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO