ميسي يخطف وصافة هدافي المنتخبات عبر التاريخ

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، خلال مسيرته الحافلة مع «الساحرة المستديرة».

 

وقاد ميسي منتخب بلاده للصعود لنهائي كأس كوبا أمريكا، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، عقب فوزه 2- صفر على كندا.

 

وافتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الشوط الأول، قبل أن يضيف ميسي، الهدف الثاني في الدقيقة 51، محرزاً هدفه الأول في النسخة الحالية للبطولة، والـ14 في مشواره الحافل بكوبا أميركا، ليبتعد بفارق 3 أهداف فقط خلف الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916، والذي يحمله مواطنه نوربيرتو مينديز، والبرازيلي زيزينيو.

 

وبهدفه في كندا، تساوى ميسي مع الرقم القياسي الذي يحمله زيزينيو، أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في نسخ مختلفة من كوبا أميركا، بعدما تمكن من هز الشباك للنسخة السادسة في البطولة الدولية الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم.

 

وسجل ميسي في نسخ كوبا أمريكا أعوام 2007، 2015، 2016، 2019، 2021، و2024 الاستثناء الوحيد كان في عام 2011، وهي المرة الوحيدة التي لم يصل فيها نجم برشلونة الإسباني السابق وإنتر ميامي الأمريكي الحالي للدور قبل النهائي من البطولة.

 

في المقابل، سجل زيزينيو في النسخ الست التي أقيمت بين عامي 1942 و1957، وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة.

 

يذكر أن ميسي، يتصدر حالياً قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في تاريخ كوبا أميركا، بعدما لعب أمام كندا لقائه الـ38 في المسابقة، علماً بأنه انفرد بقمة القائمة حينما لعب المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية للبطولة، التي انتهت بفوز الأرجنتين 2-صفر على كندا أيضاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO