المغرب يستعد لبناء أكبر ملعب في العالم لاستضافة مونديال سنة ٢٠٣٠

يبدأ المغرب بنهاية الشهر الحالي بناء ملعب “الدار البيضاء الكبير”، استعدادا لاستضافة مونديال 2030، حيث سيكون الملعب الأكبر بالعالم بقدرة استيعابية تصل إلى 115 ألف مشجع.

 

مواصفات ملعب المغرب الجديد

 

وصرح كريم الجلايبي، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، بأنه سيتم البدء في بناء الملعب، الذي سيقام على مساحة 100 هكتار بقرية المنصورية (مليون متر مربع)، في غضون أسابيع قليلة بهدف أن يكون جاهزا بحلول عام 2028.

 

وسيتم بناء الملعب بالتعاون ما بين شركة (Populous) للهندسة المعمارية الأمريكية وشركة (Oulalous + Choi) الفرنسية-المغربية.

 

 

وأكدت شركة (Populous) أن البنية التحتية ستتوافق بشكل تام مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وسيستضيف الملعب مباريات مونديال 2030 -الذي سينظمه المغرب وإسبانيا والبرتغال- كما أنه سيكون مقرا لاثنين من الأندية المغربية المحلية.

وتبلغ الميزانية المبدئية لهذا المشروع 5 ملايين درهم (459 مليون يورو)، ومن المقرر أن يتسع الملعب ل115 ألف مشجع، كما سيضم مضمارا لألعاب القوى وحمام سباحة مغطى ومركزا تجاريا وفندق، حسبما أعلنت شركتا (Sonarges) والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة في أكتوبر/تشرين أول الماضي، وهما شركتان مغربيتان متخصصتان في الاستثمار الرياضي والمرافق العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO