الفيفا يعلن رسميًا عن جدول مباريات كأس العالم 2026 ومسار المنتخبات والملاعب … “اليويفا” يعلن عن قرار جديد بشأن استخدام تقنية “الفار” في يورو سنة 2024

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” اليوم، الأربعاء، عن المسارات المحتملة لمنتخبات كأس العالم 2026 والتي تقام في أمريكا وكندا والمكسيك وتشهد مشاركة 48 فريقًا لأول مرة، وذلك قبل سحب قرعة البطولة أواخر 2025. وأصدر فيفا عبر موقعه الرسمي تفاصيل معسكرات الفرق ومواعيد المباريات بالتفصيل في 25 مدينة، حيث ستقام البطولة على ملاعب 16 مدينة، بينما سيكون هناك 9 مدن أخرى مستضيفة لمعسكرات وتدريبات مجموعة من المنتخبات، موضحأ أن المدن الجديدة خارج المدن المضيفة الـ 16 أصبحت الآن مواقع محتملة لمعسكر إقامة المنتخبات، مما يزيد من نطاق هذه البطولة التاريخية، وذلك قبل عامين من ضربة البداية حيث تشهد كل القارات حاليا تصفيات كأس العالم. وأوضح فيفا في بيانه أن النسخة الحالية هي الإصدار الأول من كتيب معسكرات إقامة المنتخبات والذي يتضمن قائمة بالمواقع التي يمكن للفرق الـ 48 المشاركة أن تختار منها خلال مرحلة المجموعات والتي ستشهد إقامة 3 مباريات لكل فريق. وأضاف فيفا أن الإصدار الأول سيتم تعديله على مدار الـ 18 شهرًا القادمة، وقد تشهد إضافة المزيد من الخيارات بمدن كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية. ومن المقرر أن يتم إقامة معسكرات لمجموعة من المنتخبات في 9 مدن خارج المدن المضيفة وهى تشاتانوجا، وسينسيناتي، وجرين باي، وويستفيلد، وإيرفين، ولويزفيل، وسانت لويس، وسولت ليك سيتي، وسان أنطونيو. وقال هيمو شيرجي، الرئيس التنفيذي للعمليات في كأس العالم 2026: “حتى لو لم تكن المدينة تستضيف مباريات، فإن الفريق المشارك الذي يأتي للبقاء يخلق رابطًا شخصيًا قويًا مع المنافسة للناس المحليين. وسوف يشهدون اعتماد ضيوفهم كفريق ثانٍ خلال البطولة، وبالتالي ربط المزيد من الأشخاص بكأس العالم “.

 

سيتم شرح جميع القرارات التحكيمية المتخذة بمساعدة حكام الفيديو “الفار” في الوقت الفعلي في الملعب وللمشاهدين خلال كأس أوروبا 2024، حسبما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”. وقال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإيطالي روبرتو روزيتي يوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي لتقديم نظام التحكيم المقرر في العرس القاري، إن جميع المواقف التي تنطوي على تدخل حكم الفيديو المساعد سيتم بثها في الملعب وأضاف “بعد المساعدة بالفيديو، سيتم بث الشرح الفني للقرار على الشاشات العملاقة للملاعب”، موضحا “على سبيل المثال: ركلة جزاء، بسبب لمسة يد. لمس اللاعب رقم 9 من ألمانيا الكرة بيده اليسرى التي كانت في وضع غير طبيعي، فوق كتفه وقام بتوسيع جسمه”. وسيكون الإعلان الفني نفسه متاحا لمعلقي المباراة حتى يتمكنوا من شرحه للمشاهدين. وتابع روزيتي: “أعتقد أن حكم الفيديو المساعد أداة رائعة وأننا لن نعود إلى الوراء”، موضحا أن الهدف هو “تقليل عدد تدخلات حكم الفيديو المساعد، ولكن إذا كانت هناك صورة واضحة يمكن أن تثبت خطأ واضحا، يمكننا أن نشكر حكم الفيديو المساعد”. من جهة أخرى، جدد روزيتي أن الحوار الوحيد المسموح به لشرح القرارات سيكون بين الحكم وقائد المنتخب. أي لاعب يطعن في قرار أو يطلب تفسيرا يعاقب بالبطاقة الصفراء. وتم تطبيق هذا القانون في المباريات النهائية للمسابقات القارية الثلاث، مع بطاقتين صفراوين في نهائي دوري أبطال أوروبا، ومثلهما في نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” وبطاقة صفراء واحدة في نهائي كونفرنس ليغ. وأردف روزيتي قائلا “نحن نفعل ذلك من أجل الأجيال القادمة، نحن لا نفعل ذلك من أجل الحكام، ولكن من أجل كرة القدم وصورة اللعب، من أجل اللاعبين الشباب والحكام الشباب”، داعيا اللاعبين إلى تجنب أي احتجاج وترك القائد يتناقش مع الحكم. وبالنسبة للمنتخبات التي يحمل حارس المرمى شارة قيادتها (إيطاليا وسلوفينيا)، سيتم تعيين لاعب قبل المباراة لتمثيل حارس المرمى خلال اللقاء.

Open photo

 

Open photo

Open photo

Open photo

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock