أخبار الأهلي: قبل مباراة الإياب.. تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في القاهرة

أخبار الأهلي: انتزع النادي الأهلي تعادلاً ثمينًا من الترجي داخل معقله بملعب استاد رادس وتحت أنظار جماهيره، في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يحتضن ملعب ستاد القاهرة الدولي مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل الموافق 25 مايو الجاري، للتعرف على بطل القارة لعام 2024.

تاريخيًا استضاف الأهلي نظيره الترجي الرياضي التونسي في القاهرة 12 مرة في دوري أبطال إفريقيا في مختلف الأدوار بين ذهاب وإياب، نستعرضها في السطور التالية.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في القاهرة

أولى المواجهات التي جمعت بين الأهلي والترجي الرياضي كانت في نسخة عام 1990، وتحديدًا في دور الـ16 في دوري أبطال إفريقيا بمسماه القديم «بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري»، وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب على ملعب استاد القاهرة سلبيًا.

ثاني المواجهات كانت في نصف نهائي عام 2001، إذ تعادل الفريقان بالقاهرة بدون أهداف في ملعب استاد القاهرة.

وشهد دور المجموعات من نسخة عام 2007، مبارتان للأهلي ضد الترجي، حقق الأحمر الفوز في الأولى على ملعب استاد القاهرة 3-0، قبل أن يسقط بهدف نظيف في رادس.

رابع المواجهات كانت عام 2010، وتحديدًا في نصف النهائي حيث حقق المارد الأحمر الفوز على فريق باب سويقة بهدفين لهدف بأقدام محمد فضل وأحمد فتحي.

وفي نسخة 2011، فرض الترجي التونسي التعادل على الأحمر على ملعب استاد القاهرة وتحت أنظار جماهيرة 1-1، ويقصيه من البطولة في خامس المواجهات التي جمعت بينهما.

سادس المواجهات جاءت في ذهاب نهائي نسخة 2012، وتمكن شيخ الأندية التونسية من فرض التعادل على الأهلي على أرضية ملعب استاد برج العرب 1-1، بعد أن تقدم وليد الهيشري للترجي، قبل أن يدرك السيد حمدي هدف التعادل.

المواجهة السابعة في مجموعات الكونفيدرالية عام 2015 على ملعب استاد السويس، واستطاع الشياطين اكتساح الترجي بثلاثية نظيفة أحرزها عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدفًا.

وجمع الدور ربع النهائي من نسخة 2017 الأهلي والترجي لثامن مرة، كانت مباراة الذهاب على ملعب برج العرب في الإسكندرية وانتهت بالتعادل 2-2، أحرز للأهلي عبد الله السعيد ووليد أزارو.

تاسع وعاشر المواجهات كانت عام 2018، البداية من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، تعادل الفريقان سلبيًا على ملعب برج العرب الإسكندرية، ليواصل الفريقين مشوارهما لنهائي البطولة، ويحتضن ملعب استاد برج العرب المباراة التي حسمها الأحمر 3-1، بأقدام وليد سليمان هدفين وهدف لعمرو السولية.

وشهدت نسخة 2020-2021 المواجهة الـ11 وتحديدًا في نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، واستطاع المارد الأحمر إمطار شباك الترجي بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب أحرزها علي معلول ومحمد شريف وحسين الشحات.

وشهد إياب نصف نهائي النسخة الماضية المواجهة الـ12 وفاز الاهلي بهدف دون رد سجله حسين الشحات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO