هاتريك بنزيما.. ريال مدريد يقسو على بلد الوليد بسداسية في الدوري الإسباني  … نيوكاسل يفوز على مانشستر يونايتد بهدفين في الدوري الإنجليزي …. روما يعود للمربع الذهبى بالدوري الإيطالي

هاتريك بنزيما.. ريال مدريد يقسو على بلد الوليد بسداسية في الدوري الإسباني

 

أحرز ريال مدريد النقاط الثلاث في مواجهة بلد الوليد في الجولة 27 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى، بعدما تفوق بسداسية قاسية تمكن خلالها بنزيما من إحراز هاتريك، وشهدت أيضًا مشاركة هازارد بعد غياب ليساهم أيضًا في الأهداف، في لقاء احتضنه ملعب سانتياجو برنابيو.

 

تمكن ريال مدريد من إحراز التقدم في شوط اللقاء الأول بعد سلسلة من الفرص الضائعة، عن طريق رودرجو في الدقيقة 21 بعد انطلاقة من أسينسيو الذي مرر الكرة للبرازيلي وبمجرد دخوله للمنطقة ووجوده في موقف جيد للتسديد على الجانب الأيمن سددها أرضية سكنت الشباك.

 

ومع الدقيقة 29 عزز كريم بنزيما التقدم بهدف ثاني، بعدما راوغ فيني وارسل عرضية مرت من بين المدافعين لتصل لبنزيما ليترجمها بالرأس في المرمى، وبعد أقل من 3 دقائق أضاف الفرنسي الهدف الثالث بعدما مر وسدد من خارج المنطقة قذيفة رائعة، ومنها وصل للهاتريك بمقصية رائعة وجدت طريقها للمرمى بعد عرضية من ينتهي معها الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

 

ومع دخولنا في الشوط الثاني، عاد مسلسل إهدار الفرص بالنسبة للريال، بعدما ذهب فينيسيوس ورودريجو بأكثر من فرصة خطيرة ولكن لم يتم التعامل معها بالشكل المثالي، لتظل النتيجة كما هي، حتى بلغنا النقطة 65 بعدم استلم فيني الكرة واخترق المنطقة ومع الضغط الدفاعي مرر الكرة في الخلف لرودريجو الذي سددها في الزاوية البعيدة، ولكن قام الحكم بإلغاء الهدف لوجود لمسة يد على فيني.

 

ومع الدقيقة 72 استطاع رودريجو وأسينسيو إنهاء كرتهم المتبادلة في المرمى، حيث تبادلا الكرات حتى اخترق رودريجو المنطقة وأعادها لأسينسيو ليسددها أسينسيو ببراعة على يمين الحارس ليسجل خامس الأهداف. تبعها تصدي رائع لتسديدة من ركلة ثابتة لبلد الوليد، ليتصدى لها ببراعة كورتوا، ولولا تألق حارس بلد الوليد لسجل الريال ضعف النتيجة.

 

ومع بداية الوقت الإضافي سجل الريال الهدف السادس، عن طريق فاسكيز، الذي استقبل تمريرة من هازارد، لينتهي اللقاء بفوز الميرنجي بسداسية نظيفة، ومعها يصل للنقطة 59 ليحافظ على مكانه في وصافة الترتيب، بينما يتواجد بلد الوليد في المركز السادس عشر ومعه في رصيده 28 نقطة.

 

 

 

نيوكاسل يفوز على مانشستر يونايتد بهدفين في الدوري الإنجليزي

 

فاز فريق نيوكاسل على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وسجل لنيوكاسل جوزيف ويلوك في الدقيقة 65 من عمر اللقاء، بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وسط ضغط هجومي من نيوكاسل وأخطاء دفاعية من جانب اليونايتد.

وسجل كاليوم ويلسون الهدف الثاني لصالح نيوكاسل في الدقيقة 88 من عمر اللقاء، الذي انتهى بخسارة اليونايتد بهدفين دون رد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وبتلك النتيجة يرفع نيوكاسل رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث متفوقا على اليونايتد الذي تجمد رصيده عند النقطة 50 في المركز الرابع، ولكن التفوق لنيوكاسل بفارق الأهداف.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 72 نقطة فيما يأتي السيتي في الوصافة برصيد 64 نقطة.

 

 

 

 

حقق فريق روما الإيطالى، الفوز على ضيفه سامبدوريا، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، بملعب “الأولمبيكو”، في الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2022-2023.

 

أحرز جيورجينهو فاينالدوم هدف التقدم لصالح روما ضد سامبدوريا فى الدقيقة 57 ثم أضاف باولو ديبالا الهدف الثانى فى الدقيقة 88، قبل أن يختتم ستيفان الشعراوى الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وجاء تشكيل روما ضد سامبدوريا، كالتالى: روي باتريسيو – نيكولا زاليفسكي – كريس سمولينج – سبينازولا – يورينتي – الشعراوى – ماتيتيش – فينالدوم – بيليجرينى – ديبالا – أبراهام.

 

بهذه النتيجة، يحتل فريق روما المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة جمعها من الفوز فى 15 مباراة والتعادل في 5، بينما تلقى 8 هزائم، فى حين يتواجد سامبدوريا في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 15 نقطة فقط.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO