موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية … المنتخبات المتأهلة إلى ‎كأس أمم إفريقيا 2023 … قائمة المنتخبات المتأهلة لأمم أفريقيا تحت 23 سنة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي. وتختتم منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، الجمعة والسبت المقبلين. وفي بيان رسمي، أكد الاتحاد الإفريقي أن قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2022/23 وكأس الكونفدرالية الإفريقية، ستقام الأربعاء 5 أبريل 2023 في القاهرة ، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً. وأكد الاتحاد الإفريقي، في بيانه أن سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا سيكون مباشرًا على منصات الاتحاد الإفريقي الرقمية وشركاء التلفزيون حيث ستذاع على قناة بي إن سبورتس وأون تايم سبورتس. ويتبقى حتى الآن مقعد واحد فقط، لم يتم حسمه بعد، من الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا ما بين الأهلي والهلال السوداني الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا شباب بلوزداد (الجزائر) الترجي التونسي شبيبة القبائل (الجزائر) ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) الرجاء (المغرب) سيمبا (تنزانيا) الوداد (المغرب) الأهلي (مصر) أو الهلال (السودان) الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية ريفرز يونايتد (نيجيريا) الجيش الملكي (المغرب) المنستير التونسي (تونس) أسيك ميموزا (كوت ديفوار) مارومو جالانتس (جنوب إفريقيا) يونغ أفريكانز (تنزانيا) بيراميدز (مصر) فيوتشر (مصر) الأخضر (ليبيا) أو سانت إلوى لوبوبو (الكونغو الديمقراطية) أو اتحاد الجزائر نظام سحب قرعة الدور ربع النهائي يتأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، من المجموعات الأربع، ويتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريق حصل على المركز الثاني. يذكر أنه سيتم تجنب مواجهة فريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، إلا أنه يمكن لفريقين من نفس البلد أن يتقابلا في الدور نفسه. ومن المقرر أن تقام مباريات الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في الفترة من 21 إبريل حتى 29 إبريل، على أن تقام مباريات الدور نصف النهائي في الفترة من 12 إلى 20 مايو.

 

 

كان من المفترض أن تقام بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 يونيو المقبل، لولا مخاوف الطقس في كوت ديفوار البلد المستضيف، التي أجلت البطولة للعام التالي، حيث قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في 2019 بإقامة البطولة صيفاً حتى لا تتعارض مع بطولات الأندية، ولكن نظراً لطبيعة الطقس في كوت ديفوار في شهر يونيو، والأمطار الموسمية الغزيرة، أتى القرار بتأجيل المسابقة لتقام في يناير كما جرت العادة، إذ تنطلق 24 يناير 2024، وتستمر حتى 20 فبراير من العام نفسه. وستقام بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بمشاركة 24 منتخباً، وسط توقعات ببطولة قوية، لارتفاع مستوى المنتخبات الإفريقية خلال الفترة الأخيرة. وكان منتخب كوت ديفوار أول المتأهلين إلى أمم إفريقيا 2023 كونه صاحب البلد المستضيف، ومن التصفيات وصل منتخب المغرب بعد جولتين فقط، في أعقاب إلغاء نتائج زيمبابوي بمجموعته، ولحق به منتخب الجزائر، بعد الفوز في أول أربع جولات وتصدر المجموعة. وتأهل منتخب السنغال حامل اللقب، بعد فوزه في 4 مباريات متتالية، وانضم منتخب تونس إلى ركب المتأهلين بفوزه على المنتخب الليبي 0/1، ليحقق العلامة الكاملة 12 نقطة من 4 مباريات، كما تأهل منتخبي بوركينا فاسو وجنوب إفريقيا. المنتخبات المتأهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023 منتخب كوت ديفوار منتخب المغرب منتخب الجزائر منتخب السنغال منتخب جنوب إفريقيا منتخب بوركينا فاسو منتخب تونس نظام التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2023 يأتي التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2023 مباشرةً من خلال احتلال المركز الأول أو الثاني في المجموعة، وعليه يتأهل من الـ12 مجموعة، 24 منتخباً، وهي المرة الثالثة على التوالي التي تقام فيها البطولة بمشاركة 24 منتخباً. نظام بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 توزع المنتخبات على 6 مجموعات، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بجانب أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث، وبداية من دور الـ16 وحتى النهائي، تستكمل المسابقة بنظام خروج المغلوب. يذكر أن منتخب السنغال هو حامل لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون، بعدما تغلب على منتخب مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

 

 

 

منافسات الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة. البطولة المقرر إقامتها في المغرب، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024”.ويصعد إلى الأولمبياد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة القارية، فيما يواجه صاحب المركز الرابع نظيره صاحب الترتيب ذاته ببطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عامًاوكان منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمدرب البرازيلي روجيرو ميكالي قد نجح في حسم تأهله على حساب زامبيا. وشهد الدور الأخير وجود مفاجأت كثيرة، إذ ودع التصفيات كل من السنغال ونيجيريا والكاميرون والجزائر. المنتخبات المتأهلة إلى أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب “صاحب الأرض”.منتخب مصر . منتخب الكونغو. منتخب ‏غينيا. منتخب ‏غانا. منتخب مالي. منتخب الجابون. منتخب النيجر. ويشارك ثمانية منتخبات فى أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل، ويتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع ملحق أمام ممثل آسيا.
Enter
Write to أخبار الزمالك
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock