أخبار الأهلي: فيديو.. الأهلي يتقدم على بطل النيجر في الشوط الأول عن طريق علي معلول

أخبار الأهلي: نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التقدم على نظيره الحرس الوطني بطل النيجر، في الشوط الأول بهدف دون رد، في المباراة التي تقام على ستاد “الجنرال سيني كونتشي” بالعاصمة نيامي، في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا.

وجاء هدف الأهلي في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول، عن طريق علي معلول، وذلك عبر هدف من ضربة جزاء وضعها في منتصف المباراة، وذلك بعد حصول الفريق على ضربة جزاء حصل عليها محمد شريف، مهاجم الفريق.

شهدت الدقائق الأولى من المباراة محاولات من لاعبي الأهلي للسيطرة على الكرة وإفساد أي محاولات للاعبي الحرس الوطني لامتلاك الكرة، وسط حماس الفريق المنافس بدعم من الجماهير في المدرجات، ويظهر الأهلي في الشق الهجومي في الدقيقة الثامنة مع تمريرة لكهربا داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة تمر خارج الملعب.
يحاول لاعبو الأهلي ضرب مصيدة التسلل لبطل النيجر، ويلعب ديانج رأسية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة١٥ ولكن حكم المباراة يحتسب تسللا على اللاعب المالي.

في الدقيقة١٩ينجح علي معلول في تسجيل هدف التقدم للأهلي من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة الغاني دانييل لارا بعد عرقلة حارس بطل النيجر لمحمد شريف.
تمر نصف ساعة من أحداث المباراة، بدون أي خطورة حقيقية على الحارس علي لطفي، فيما كان الأهلي قريبا من تعزيز تقدمه وتحديدا في الدقيقة٢٥، بعد انطلاق محمد شريف في الهجوم ليطلق تصويبة ضعيفة تصدى لها الحارس.
الربع ساعة الأخيرة، شهدت تواجدًا لفريق الحرس الوطني في منتصف ملعب الأهلي، فيما تعامل اللاعبون بجدية وخبرة في الشق الدفاعي، ويحاول محمد شريف من جديد تنفيذ هجمة سريعة ومباغتة، ولكن حامل الراية يشير إلى وجود تسلل.
يحصل بطل النيجر على ركنية في الدقيقة٤١ وينجح علي لطفي في إبعاد الكرة خارج منطقة الجزاء، وبعدها تضيع فرصة جديدة لمحمد شريف في الدقيقة ٤٢ بعد تصويبة ضعيفة اصطدمت بدفاع الحرس الوطني.
وتمر الدقائق الأخيرة بدون خطورة ويطلق الغاني دانييال لارا صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

أخبار الأهلي: تشكيل الأهلي

 

الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مكون من:
 
حراسة المرمى: علي لطفي.
 
خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول.
 
خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج.
 
خط الهجوم: طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف.
 
ويجلس على دكة البدلاء كل من:
مصطفى شوبير وحمزة علاء، ورامي ربيعة ووليد سليمان وبدر بانون، ومحمد محمود وأكرم توفيق، وأحمد نبيل كوكا.
 
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني