أخبار الأهلي: اتحاد الكرة يصدم الزمالك بقرار مفاجئ بعد تصريحات عبد الحفيظ

أخبار الأهلي: اشتد الصراع على لقب الدوري المصري بين القطبين الأهلي والزمالك، بعدما حصل المارد الأحمر على ثلاث نقاط مثيرة أمام الإنتاج الحربي، ضيع بها الخناق على الغريم التقليدي.

الفارق بين القطبين أصبح 6 نقاط، ويتبقى للأهلي مواجهتي أسوان ووادي دجلة، وحال الفوز بهما سيرتقي المارد الأحمر لقمة ترتيب الدوري المصري، نظرًا لتفوقه في المواجهات المباشرة على الزمالك.

ونجح الأهلي في الفوز على الزمالك في القمة الأولى التي جمعت بين الفريقين هذا الموسم بثنائية محمد شريف، قبل أن ينتهي لقاء الدور الثاني بين القطبين بالتعادل الإيجابي 1-1.

أخبار الأهلي: موقف اتحاد الكرة:

قال أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة:”الدوري سينتهي يوم 26 أغسطس المقبل في حالة خسارة منتخب مصر الأولمبي أمام أستراليا وتوديعه لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020″.

وأضاف “أما في حالة تأهل المنتخب للدور الثاني سينتهي الدوري يوم 20 سبتمبر المقبل”.
على أن يتم استئناف مباريات الدوري يوم 9 أغسطس بدلا من 2 أغسطس”.

وأتم تصريحاته “وهذا ما تم إبلاغه لكل الأندية خلال اجتماعهم مع اتحاد الكرة قبل انطلاق الأولمبياد”.

وخاض الأهلي منذ تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعض المباريات المؤجلة ضمن منافسات الدوري المصري، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

إلا أن المنتخب الأوليمبي لكرة القدم المشارك في أولمبياد طوكيو، أثار فتنة جديدة خلال الأيام الماضية، وقد يتسبب في ظهور أزمة مرتقبة بين الأهلي والزمالك واللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة.

تصريحات سيد عبد الحفيظ:

جاءت بداية الأمر بعد إعلان شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، عن ضم 6 لاعبين من الأهلي، وهم محمد الشناوي، أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر، صلاح محسن، ناصر ماهر، وأحمد رمضان بيكهام.

وكان الأهلي في وقتٍ سابق وافق على طلب اتحاد الكرة، بخوض بعض المباريات المؤجلة أثناء فترة التوقف الدولي، ومشاركة المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو.

وبالفعل خاض الأهلي مواجهتي البنك الأهلي والإنتاج الحربي بدون السداسي الدولي، وواجه المارد الأحمر صعوبة بالغة بعدما تعادل في المباراة الأولى، وخطف وفوزًا مثيرًا في الثانية.

وهنا جاء دور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، وبعد الانتهاء من خوض مباراة البنك الأهلي، وأكد أن المارد الأحمر لن يخوض أية مباراة بدون السداسي الدولي، حال تأهل المنتخب الأوليمبي لربع النهائي.

وأشار سيد عبد الحفيظ في تصريحاته، أن ذلك جاء بالاتفاق مع اتحاد الكرة، على خوض مباريات البنك والإنتاج وأسوان فقط، على أن يكون المنتخب الوطني أنهى مشواره في دور المجموعات.

ولسوء الحظ حصل محمد هاني ظهير أيمن على الإنذار الثالث، وسيغيب عن مواجهة أسوان بعد غد الخميس، في الوقت الذي يشهد غياب أكرم توفيق وبيكهام لتواجدهم مع المنتخب الأوليمبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني