أخبار الأهلي: 5 أسباب تمنع أندية اخرى من منافسة “الأهلى والزمالك” على لقب الدورى

أخبار الأهلي: تظل بطولة الدورى العام لها مذاق خاص لدى جماهير الدورى المصرى وبالتحديد جماهير القطبين الكبيرين الأهلى والزمالك، لما لهما من جماهيرية كبيرة بجانب فرصهم الأكبر والأقوى فى التتويج بالبطولة دائما، وانهما هم المنافسين لبعضهما دائما على لقب البطولة من الناحية التاريخية.

ورغم كافة المحاولات التى تقوم بها الأندية الأخرى وأيضا الدولة فى دعم الأندية الجماهيرية، وأيضا بزوغ أندية الشركات والأندية الخاصة بإمكانياتها الكبيرة، إلا أنها فشلت فى حتى محاولة المنافسة على لقب الدورى، ظلت المنافسة فى النهاية منحصرة بين الأهلى والزمالك.

ولعل تجربة بيراميدز الأخيرة بكل ما يمتلكه من إمكانيات وقدرات أوروبية وقيامه بدعمه فريقه بأقوى اللاعبين طمعا فى المنافسة على لقب الدورى واقتناص البطولة، إلا أنه من أول مباراة تلقى خسارة أمام الاتحاد السكندرى وظل ينزف نقاط كبيرة تسببت فى ابتعاده مبكرا عن المنافسة خلال الموسم الحالى.

حيث أن الكثير يرى أن تواجد ناديين فقط فى المنافسة الدائمة والتاريخية على لقب الدورى لا يليق بمكانة الكرة المصرية ولا بتاريخ الدورى المصرى الأكثر عراقة، خاصة وأن العديد من الدوريات حول العالم تشهد منافسة بين اكثر من ثلاثة أو أربعة أندية مثل الدورى الأنجليزى او الأسبانى، وأيضا فى المنطقة العربية نجد منافسة بين العديد من الأندية فى الدورى السعودى والاماراتى والقطرى.

أخبار الأهلي: الأهلي يقترب من حسم الدوري

ولا شك أن الدورى المصرى هو الأعرق من كل الدوريات العربية وهو الأحق بالقوة والمنافسة القوية من العديد من الأندية على لقب المسابقة، مما يمنح الدورى قوة وندية وبالتالى ارتفاع فى سعره الاستثمارى بالمقارنة بين الدوريات الأخرى فى المنطقة.

وظل الجميع يتساءل عن سبب فشل العديد من الأندية فى الوصول الى مكانة الأهلى والزمالك فى المنافسة على البطولة، سواء الأندية الجماهيرية بما تمتلكه من تاريخ كبير وجماهير كبيرة، وأيضا الأندية الاستثمارية بما تمتلكه من أموال وقدرات تستطيع من خلالها منافسة الكبار.

ويحلم الكثير بوجود على الأقل منافس ثالث للأهلى والزمالك يدخل دائرة البطولات و يتمكن من منافسة القطبين على الألقاب وخاصة بطولة الدورى التى تذهب دائما للأهلى بشكل خاص ثم الزمالك.

ولعل العديد من المناقشات الرياضية تدور حول تلك القضية، وتحاول وضع أسباب لعدم تواجد منافسة من أندية أخرى ولا شك أن هناك العديد من الأسباب التى تؤدى الى انحصار المنافسة على لقب الدورى بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك.

أول تلك الأسباب هو الجماهيرية الكبيرة للناديين فى مصر والوطن العربى وأفريقيا وتاريخهما الكبير وقوة المكانة التى يتمتع بها الثنائى، تلك المكانة والجماهيرية التى تم بناؤها عبر تاريخ كبير من الأرقام والأسماء والبطولات والتمثيل القوى والمستمر فى المحافل الأفريقية وحتى الدولية، جعل منافسة أى نادى لهما على بطولة الدورى أمر صعب جدا.

ثانيا النفس الطويل الذى يتواجد فى الناديين وخاصة الأهلى، هذا النفس الرياضى ليس من السهل اكتسابه بل هو إرث كبير للتاريخ الذى تم بناؤه على مدار الأعوام السابقة جعل الأهلى والزمالك فى مكانة مختلفة فى بطولة الدوري وكل البطولات.

ثالثا الهيبة التى تتواجد فى الأهلى والزمالك أمام الأندية الأخرى، وهو الذى لا يتواجد فى أى نادى أخر مهما كانت مكانته، فالتعادل مع الزمالك والأهلى انجاز كبير لأى نادى، بينما التعادل مع أى نادى أخر يعتبر نتيجة عادية، كما أن قوة أى نادى ” غير الأهلى والزمالك” لا تمنع الأندية الأخرى من مهاجمته واللعب على المكسب دائما، خاصة عندما تجده يحقق نتائج عادية فى المسابقة ولا يحقق نتائج استثنائية.

رابعا الطموح الكبير الذى تواجد فى الناديين والاهتمام والضغط الإعلامي والضغط الجماهيرى الكبير جعل خسارة الزمالك أو الأهلى أمر صعب أمام جماهيرهما، أما خسارة أى نادى أخر لا تمثل نفس الضغط المتواجد على القطبين الكبيرين.

خامسا المنافسة القوية والحادة بين الناديين وخاصة من الناحية الجماهيرية تجعل الفوز ضرورى لدى الناديين حتى لا تتم معايرته من الجانب الأخر سواء من الناحية الجماهيرية او الاعلامية أو حتى عبر تصريحات مسئولى واللاعبين من الجانبين.

الأمر الذى يضر الدورى المصرى كثيرا أيضا هو كثرة تتويج الأهلى باللقب ووجود فارق كبير مع الزمالك فى عدد ألقاب المسابقة، مما يضر بسمعة الدورى تسويقه خارجيا، وبالتالي فان ملف الدورى من أهم الملفات التى تتواجد على طاولة الرياضة المصرية، من أجل دعم تلك المسابقة الأقوى ومحاولة دعم العديد من الأندية وخاصة الجماهيرية، حيث أن تواجد أكثر من نادى جماهيرى فقى المنافسة يشعل المسابقة ويُزيد من قيمتها من كافة النواحي سواء الفنية والتسويقية.

البطولة الحالية يتصدرها الزمالك حاليا برصيد 55 نقطة من 25 مباراة، وليه الأهلى برصيد 41 نقطة من 19 مباراة، بمعنى ان هناك فارق أربعة نقاط لصالح الأهلى فى حالة فوزه بالمباريات المؤجلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock