أخبار الأهلي: أسباب خسارة الأهلي من سموحة.. 4 عوامل

أخبار الأهلي: حقق فريق سموحة مفاجأة مدوية بعد انتصاره على نظيره الأهلي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الأربعاء، في إطار مباريات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، في المباراة التي أقيمت على ملعب «الأهلي وي السلام».

تقدم لفريق سموحة حليمو في الدقيقة 11 قبل أن يتعادل الأهلي في الدقيقة 33، وسجل حسام حسن الهدف القاتل في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

أخبار الأهلي: أسباب خسارة الأهلي

هبوط معدل اللياقة البدنية
بدا الأهلي متعبًا خلال أحداث الشوط الثاني من مباراة سموحة في الدوري الممتاز، بعد الانتصار على الزمالك في مباراة قوية مؤجلة من الجولة الرابعة في الدوري الممتاز، ورغم تغييرات بيتسو موسيماني والدفع بخمسة لاعبين، لكن لم يستطع الفريق تحقيق الفوز بعد تقديم شوط أول جيد وضياع العديد من الفرص.

واستطاع فريق سموحة استغلال هبوط معدل اللياقة البدنية خلال أحداث الشوط الثاني وخطف فوزًأ مهمًا أمام الأهلي في الدقيقة 93 عن طريق حسام حسن.

أخطاء اللاعبين الفردية
تسبب أخطاء اللاعبين الفردية في خسارة الأهلي أمام سموحة في الدوري الممتاز، حيث استطاع أحمد عبد القادر لاعب سموحة المعار من المارد الأحمر مراوغة عمرو السولية، وقدم تمريرة حاسمة لحليمو الذي سدد الكرة في الشباك.

ومن خطأ مركب في الهدف الثاني استطاع حسام حسن خطف الفوز في اللحظات الأخيرة، حيث أرسل الشناوي كرة طولية من مخالفة من وسط الملعب ارتدت سريعًا على دفاع الأهلي لينجح المهاجم في تجاوز أكرم توفيق وعمرو السولية، والتسديد في المرمى الخالي بعد تقدم محمد الشناوي إلى وسط الملعب.

تغييرات بلا جدوى
وحاول بيتسو موسيماني الدفع بعدد من اللاعبين في الشوط الثاني على رأسهم وليد سليمان لكن لم يستطع الأهلي تحقيق الانتصار، وحاول المدير الفني توظيف ناصر ماهر كوسط مساند، بجانب تواجد وليد سليمان في مركز الجناح الأيمن، ودخول كهربا في مركز الجناح الأيسر، وبواليا على حساب محمد شريف.

وبعد إصابة أيمن أشرف اضطر المدير الفني للمارد الأحمر الدفاع بأحمد كوكا بديلًا للاعب، ولم يقدم الإضافة المرجوة، وكان من الممكن أن يستغل التبديل في دخور مروان محسن أو صلاح محسن لزيادة الفاعلية الهجومية.

استمرار ظاهرة ضياع الفرص
استمر لاعبو الأهلي في ظاهر ضياع الفرص، حيث تبارى اللاعبون في إهدار الأهداف، خاصة خلال أحداث الشوط الأول، ولم يستطع أيا من المهاجمين سواء محمد شريف الذي تألق في مباراة الزمالك أو والتر بواليا في تقديم الإضافة، ما تسبب في الخساراة الأولى المحلية لبيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي.

التعليقات متوقفه