كريم بنزيما : هل يعود لمنتخب الديوك؟

شهدت مباريات فريق ريال مدريد السابقة في “الدوري الاسباني” ودوري “أبطال أوروبا” أداءً باهراً، وتألقاً لم يشاهده مشجعي الفريق الملكي من قبل للمهاجم الصريح “كريم بنزيما”، إضافة إلى غزارة أهدافه في العديد من المباريات، حيث لم يكتفي “بنزيما” في الآونة الأخيرة من تسجيل هدفاً واحداً، بل شهدت معظم مبارياته التي لعبها بتسجيلها لهدفين أو أحياناً ثلاثة أهداف، وهذا وإن دل فإنه يدُل على استعادته لتركيزه ومستواه الرياضي.

كريم بنزيما : هل يعود لمنتخب الديوك؟

منذ عام 2015 حتى يومنا هذا، لم يرتدي اللاعب صاحب الجنسية الفرنسية ومهاجم ريال مدريد “كريم بنزيما” قميص المنتخب الفرنسي، ووفقاً للمعطيات تبين اتضح أن “ديشامب” المدرب الفني للمنتخب الفرنسي لن يقوم بإعادة “بنزيما” لقيادة هجوم المنتخب الفرنسي، ولكن ما زال الجدل يصول ويجول ويتصدر مجلات الصحافة خاصة عندما يكون الحديث قائم على المباريات الدولية، أو عن بطولة “أمم أوروبا لعام 2021”.

المهاجم الفذ صاحب الأصول الجزائرية والبالغ من العمر 33 ربيعاً، لم يحظى بصورة تجمعه من أبطال العالم منذ عام 2015، ويعود السبب في ذلك “للشريط الجنسي” الذي تمّ تسريبه لزميله “ماتيو فالوينا”، والجدير ذكره هنا، أن “كريم بنزيما” لم يقمّ بواجبه من أجل توطيد علاقته مع مدرب المنتخب “ديديه ديشامب” من أجل العودة للمنتخب، بل قام بانتقاده علناً من خلال وسائل الإعلام في صيف 2016، إضافة إلى قيامه بالإشارة إلى عنصرية المدرب نتيجة لعدم استدعاءه لبطولة “أمم أوروبا” في نفس العام.

أراء مشجعي الفريق الملكي
أبدى العديد من مشجعي فريق ريال مدريد استيائهم واستغرابهم من عدم استدعاء مهاجم ريال مدريد “كريم بنزيما” لصفوف منتخب الديوك الفرنسي، مؤكدين على أنه يستحق أن يعود للمنتخب خاصة بعد أن أثبت جدارته وتألقه في الآونة الأخيرة، كما وأكد المشجعين أن “بنزيما” هو واحد من أفضل مهاجمي العالم حالياً ويعيش أفضل أوقاته، ومن الواجب على مدرب المنتخب الفرنسي استدعاء “كارم بنزيما” في حال أراد الفوز في أيّ بطولة قادمة.

ويبقى السؤال هنا، عندما يتمّ معاقبة لاعب ما نتيجة “لموقف أخلاقي” ارتكبه في لحظة ما، فهل عقوبته تبقى دائمة لا نهاية لها؟ الجدير بالإشارة هنا، أن “كارم بنزيما” لم يرتدي قميص منتخب الديوك من حوالي 6 سنوات، ولكن إلى متى؟

استطلاعات الرأي
بعد أن كانت العديد من الآراء تقف ضد عودة “كارم بنزيما” لقيادة هجوم  منتخب الديوك، إلا أنها تغيرت في الفترة الأخيرة، كما ويؤيد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم هذا الرأي، مُشيداً بأداء “بنزيما” العالي في الآونة الأخيرة وغزارة الأهداف التي سجلها في المباريات القليلة التي لعبها رفقة الفريق الملكي.

كما وصرح اللاعب “جان ميشيل لارك” بأن مسامحة الآخرين جزءً لا يتجزأ من قيم المجتمع الفرنسي، كما أنها صفة من صفات الرجال، مُشيراً إلا أنه لا يُمكن لوم “ديديه ديشامب” على ما حدث، ولكن ببساطة ورغم كل هذه المشاكل التي قام بتحملها “ديشامب” إلا أن مبدأ المسامحة قد يجعله رجلاً أفضل، وقد ينعكس ذلك على مستوى المنتخب بالإيجاب.

وبدورها أطلقت صحيفة “LE FIGARO” الفرنسية استبيان من أجل التعرف على أراء الشارع الفرنسي لعودة مهاجم ريال مدريد للمنتخب الفرنسي، فكانت النتائج أن هناك أكثر من 29 ألف شخص يطمحون لعودة “كريم بنزيما” لقيادة هجوم منتخب الديوك، يُذكر أن نفس الدراسة تمّ نشرها في الأعوام السابقة، وكانت نتائجها قائمة على أن ما نسبته 75% لا يؤيدون عودة “بنزيما” للمنتخب الفرنسي.

الجدير هنا بالذكر أن المواضيع المُثيرة للجدل لا تقتصر فقط على رياضة كرة القدم، فهناك العديد من الرياضات تحمل العديد من القضايا الحساسة والتي من الواجب إيجاد حلول سريعة لها، منها قضية العنصرية والتي تُعد أحد أكثر القضايا انتشاراً في المجال الرياضي، تكثر مثل هذه القضايا في رياضات سباقات الفورمولا، وسباقات الجمال، وسباقات الخيل، وللتعرف أكثر على آخر أخبار سباقات الفورمولا وسباقات الخيل الحصرية،،

انقر على الرابط

الصحافة تُلقي اللوم على المدرب
شهدت الآونة الأخيرة العديد من الضغوطات على المدرب “ديديه ديشامب”، خاصة بعد ما قامت به الصحافة من تصريحات تُلقي بمضمونها اللوم عليه، حيث قامت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية بإلقاء اللوم على “ديشامب” من خلال تصدر “كريم بنزيما” صفحاتها الأولى تحت عنوان “أفضل لاعب فرنسي في عام 2020”.

فضلاً عن أن العديد من الصُحف الفرنسية أكدت أن منتخب الديوك، وبطل العالم السابق لا يملك إلا مهاجماً واحداً يتمتع بالغزارة التهديفية والمستوى المتألق، وهو “كليان مبابي” مهاجم فريق “باريس سان جيرمان” الفرنسي.

وفي تقرير أخر نشرته صحيفة “فرانس فوتبول” أكدت فيه أن القضية الأخلاقية ليست هي السبب الكامن وراء عدم استدعاء “كريم بنزيما” لقيادة هجوم منتخب الديوك الفرنسي، ولكن السبب هو اتهام “بنزيما” لمدرب المنتخب “ديديه ديشامب” بالعنصرية.

ديشامب يخرج عن صمته
في مقابلة قام “ديديه ديشامب” بإجرائها مؤخراً مع وسائل الإعلام الفرنسية من أجل تخفيف الضغط الواقع عليه، وضح فيها أنه حتى لو نسي الأمر مع مرور الوقت، فإن الإساءة التي القاها “بنزيما” عليه لا يُمكن نسيانها أبداً، حتى ولو بعد عُمراً طويلاً، كما وأكد “ديشامب” أن هناك العديد من الأشخاص الآخرين قاموا مؤخراً بإلقاء تصريحات مشابهة لما قام بها “بنزيما”، أساءت له وأدت إلى أعمال شغب وعنف، وإمتدت أثارها على عائلته، حيث أكد “ديشامب” أن هذه الأفعال تجاوزت الخطوط الحمراء ولا يمكن لأحد أن يقبل بها، كما وأكد على أن مثل هذه الأمور غير مقبولة البتة، ومن المستحيل نسيانها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO