أخبار الأهلي: 4 أخطاء.. أسباب خسارة الأهلي من سيمبا التنزاني

أخبار الأهلي: خسر النادي الأهلي بهدف دون مقابل أمام فريق سيمبا التنزاني في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

أقيمت المباراة على استاد مكابا بدار السلام في تنزانيا وسط درجة حرارة عالية ورطوبة مرتفعة، حيث سجل سيمبا هدف المباراة الوحيد عن طريق لويس ميكيسوني في الدقيقة٣١ من زمن المباراة.

وكان الفريق قد استهل مشواره في دور المجموعات بتحقيق الفوز على المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة الماضية على ستاد القاهرة الدولي.

أخبار الأهلي: ارتكب موسيماني أخطاء فنية كثيرة خلال اللقاء وذلك على النحو التالي:

-طريقة اللعب

رغم اعتماد المدير الفني على 3 عناصر في خط الوسط، ولكن لم يقدم الأهلي المستوى الفني المنتظر خلال اللقاء وتحديدا في الشوط الأول، حيث خسر الأهلي جميع الإلتحامات في خط الوسط، ولم يفرض أسلوبه على اللقاء.

-التبديلات بعد فوات الأوان

لم يتمكن موسيماني من تدارك الموقف في الشوط الثاني خلال مواجهة سيمبا، حيث لم يدفع بالتبديلات الهجومية المناسبة خلال سير اللقاء، في وقت كان يحتاج الفريق لخدمات محمد مجدي أفشة وأيمن أشرف ومحمد شريف في وقت مبكر في الشوط الثاني.

-ظهور تأثير الإصابات

ظهرت تأثير الغيابات على صفوف الأهلي بشكل واضح خلال سير اللقاء، حيث تأثر الأهلي بعدم وجود طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وعلي معلول، وذلك يكشف عن عدم قيام جونيور أجاي ومحمود كهربا بالشكل المطلوب.

-الثقة الزائدة

هناك ثقة زائدة تسيطر على بعض اللاعبين بالفريق بعد برونزية مونديال الأندية، وكان يحتاج الأهلي لهذه الهزيمة لضرب حالة التعالي التي تسيطر على أداء بعض اللاعبين، والتركيز في المواجهات القادمة في الدوري، والمباريات الـ4 المتبقية في البطولة الأفريقية بعد اشتعال المجموعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

تعليق 1
  1. الجماهير يقول

    خطايا المدرب :-
    1- طريقة اللعب المعفنة والبالية واللى دخل بها الخوف فى نفوس اللاعبين.
    2- عدم تجهيز اللاعبين البدلاء ، بركنهم والدفع بهم فى وقت الشدة مما يكشفهم ويكشف الفريق .
    3- الغرور الجاهل اللى بيعيشه هذا الأفاق وضحالة تفكيره وجهله بأصول التدريب وعدم معرفته قراءة المباراة وما تحتاجه من سيناريوهات .
    4- تأخر التغييرات البيه الأونطجى لا يجرى تغييرات الا فى اخر سبع دقائق ، ومش عارف ليه يجب محاسبته .
    5- قتل الطموح لدى اللاعبين المجتهدين ، ومحاباة اللاعبين اللى بيسمعوا كلامه وفقا لرؤيته العمياء حد يركن محمد شريف وديانج ويغير أماكن اللاعبين مثل أفشه بيلعبه على الأطراف وتجاهله لمحمد شريف اللى ظفره برقبته ورقبة الجيش اللى جايبه معاه ليخرب بيوتنا وكذلك تجاهل اعطاء الفرصة بالعدل بين اللاعبين وطبعا البهوات بتوع لجنة التخبيط والخطيب نايمين بيشخروا ماهى عزبة ورثوها عن اهاليهم يتصرفوا كيفما يشلؤا فعلا الشيخ طه اسماعيل كان عنده حق لما مشى لأنه وجد كل من هب ودب بيأمر ويقول وهم اجهل من الدواب ، ربنا يخلصنا منهم