أخبار الأهلي : شوبير يكشف بالأسماء قائمة منتخب مصر المقبلة.. وأزمة بسبب لاعبي القطبين

أخبار الأهلي : كشف الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، عن أزمة تنتظر معسكر منتخب مصر المقبل في شهار مارس، حيث سيلعب المنتخب الوطني الأول ضد كينيا وجزر القمر في الجولتين الخامسة والسادسة، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا التي تنظمها الكاميرون مطلع العام المقبل 2022، بعدما تم تأجيله لمدة عام كامل بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وقال الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعي في راديو «أون سبورت إف إم»، أن المنتخب تنتظره أزمة، خاصة أن قوامه الأساسي معظمه من فريقي الأهلي والزمالك، وسيعاني لاعبا الفريقين من الإجهاد الشديد قبل الانضمام لمعسكر المنتخب المصري.

أخبار الأهلي : منتخب مصر يواجه كينيا وجزر القمر في التصفيات الأفريقية

وأوضح «شوبير» أن مواجهة كينيا تحديدا في غاية الأهمية، وتحقيق الفوز بها أو حتى التعادل يمنح المنتخب المصري تأشيرة التأهل المباشر لكأس أمم أفريقيا بشكل رسمي، بينما الخسارة ستسبب أزمة للمنتخب وستعيد الأمل للمنتخب الكيني صاحب الثلاث نقاط، في المجموعة التي يتصدرها المنتخب الوطني بـ 8 نقاط، بفارق الأهداف عن جزر القُمر.

وأشار أحمد شوبير إلى أن فريق الأهلي سيواجه فيتا كلوب في الكونغو يوم 16 مارس المقبل، وقد يكون موعد عودة البعثة يوم 18 على سبيل المثال، بينما سيلعب الزمالك ضد الترجي في اليوم نفسه 16 من الشهر المقبل في ستاد القاهرة.

وأعلن نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن لاعبي القطبين الأهلي والزمالك، سيدخلون معسكر المنتخب وهم في حالة من الإجهاد والإرهاق الشديدين، بسبب خوض مباراتين من العيار الثقيل في منافسات دوري أبطال أفريقيا.

لاعبون حجزوا مواقعهم في تشكيل منتخب مصر

وأكد أحمد شوبير، أن تشكيل المنتخب بات معروفا، خاصة أن هناك بعض اللاعبين حجزوا مكانهم في التشكيل الأساسي، ومنهم مصطفى محمد مهاجم جالطة سراي، وسيكون أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس بديلا له، خاصة أن الأخير يقدم مستوى مميزا في الدوري اليوناني.

وأعلن «شوبير» تشكيل المنتخب وفقا للاعبين الذين ضمنوا مواقعهم كالتالي:

حارس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمود الونش «أيمن أشرف»، أحمد حجازي، أحمد فتوح.

خط الوسط المدافع: طارق حامد، حمدي فتحي «عمرو السولية».

خط الوسط الهجومي: محمد صلاح، محمد مجدي قفشة، محمود تريزيجيه.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

وأوضح «شوبير» أن هناك لاعبين آخرين مميزين منهم رمضان صبحي على سبيل المثال، لكن في وجود صلاح وتريزيجيه، ومستواهما الفني جيد سيكون لاعب بيراميدز بديلا، بينما ستكون فرص عبدالله السعيد أقل من قفشة، مؤكدا أن حسام البدري يحب طريقة لعب صانع ألعاب الأهلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني