Site icon ستاد الأهلي

أخبار الأهلي: تفاصيل اجتماع “فيفا” مع الأهلي بشأن كأس العالم للأندية

أخبار الأهلي

الاهلي

أخبار الأهلي: شارك اليوم الخميس، النادي الأهلي في اجتماع اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية والتابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والذي أقيم بنظام “فيديو كونفرنس”.

وتطرق الاجتماع للاإجراءات الوقائية من فيروس كورونا والمناقشة كافة الإجراءات المنظمة للبطولة، والتعليمات حول البطولة وكذلك اللوائح المستجدة والمنظمة للبطولة للتأكيد عليها لجميع الفرق المشاركة.

وأخطرت لجنة الأندية الفرق المشاركة بتطبيق نظام الفقاعة الطبية خلال البطولة لكل البعثات، التي ستشارك في مونديال العالم بمعنى أن كل فريق سيصل الدوحة سيدخل إلى الفندق وفقاعة طبية صارمة تمنعه من الخروج إلا لملعب التدريبات والمباريات.

وحذرت اللجنة المنظمة، مسئولي الأهلي من مخالفة الإجراءات الاحترازية التي تنص على دخول الفريق في فقاعة طبية منذ هبوط طائرته الخاصة في الدوحة، وحتى مغادرته.

نظام الفقاعة لا يوجد فيه جولات حرة ، ولا تجول حتى داخل مقر الإقامة، إلا في المناطق المخصصة للفريق الذي سيتم عزله في فندق الإقامة، وفي أثناء تدريباته ومبارياته، فلن يدخل أي شخص بخلاف أفراد البعثة تلك الفقاعة، ولن يخرج شخص منها.

أخبار الأهلي: “فيفا” يبعد الأهلي عن بايرن ميونخ

وتم الاتفاق على أن يكون أقصي عدد للبعثة هو 55 فرد، يتحمل الاتحاد الدولي تكاليف 35 فرد منها فقط، هم قائمة 23 لاعبا و12 إداري، بينما سيتحمل الأهلي تكلفة العشرين فردا المتبقين .

وسيقيم الأهلي فق فندق يتواجد فيه فريقين من الأندية المشاركة في البطولة، بينما سيكون بايرن ميونيخ في فندق منفرد بعيدا عن الأهلي.

وأخطرت اللجنة المنظمة النادي الأهلي، ببعض التعديلات الجديدة ومنها أن كل فريق سيخطرهم بقائمة تتضمن 23 لاعباً قبل يوم 22 يناير الجاري من بين 35 لاعبا تم إرسالهم في وقت سابق ولكن الجديد أنه يحق له حتى يوم 30 يناير إجراء أي تعديلات على تلك الأسماء لكن بشرطين مهمين وهما أن يكون من في إطار قائمة الـ35 لاعبا، والثاني بسبب تقرير طبي واضح.

وتأهل الأهلي لكأس العالم للأندية بجانب أندية  بايرن ميونيخ بطل أوروبا، والدحيل بطل الدوري في البلد المضيف قطر، وأولسان هيونداي بطل آسيا، وتيجرس أونال بطل كوكناكاف، وأوكلاند سيتي ممثلًا لأوقيانوسيا، فيما لم يتحدد بعد بطل أمريكا الجنوبية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن إقامة  قرعة كأس العالم للأندية (قطر 2020) والتي ستجرى بمقره في مدينة زيوريخ السويسرية، يناير الجاري يوم 19 يناير بمدينة زيوريخ في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا (الخامسة مساء بتوقيت القاهرة).”

Exit mobile version