كأس العالم لكرة اليد.. مصر تفوز على تشيلي في افتتاح المونديال

كأس العالم لكرة اليد.. حقق المنتخب الوطني الأول لكرة اليد الفوز على نظيره منتخب تشيلي بنتيجة 35-29، في مباراة الجولة الأولى للمجموعة السابعة، لمنفاسات بطولة العالم والتي أقيمت على الصالة الرئيسية في إستاد القاهرة.

شهد اللقاء غياب أحمد الأحمر قائد المنتخب بسبب الإصابة بالإضافة إلى إسلام حسن، وعبدالرحمن فيصل، وعبدالرحمن حميد، وأحمد هشام سيسه عن اللقاء.

الشوط الأول شهد سيطرة واضحة من جانب المنتخب الوطني الأول واعتمد المدرب الإسباني جارسيا بارندو على الدفاع المتقدم بطريقة ستة صفر. وفضل بارندو نظام التدوير داخل الملعب طوال أحداث اللقاء بين جميع اللاعبين، باستثناء كريم هنداوي الذي ظل في حراس المرمى طوال الشوط، لينتهي بتقدم الفراعنة بنتيجة 18-11.

في الشوط الثاني دفع المدرب الإسباني بمحمد عصام الطيار في حراسة المرمى، وواصل الفراعنة تقدمهم وسيطرتهم على اللقا، مع حصول فريج لاعب منتخب تشيلي على بطاقة حمراء ليغادر أرضية الملعب على الفور.

وأصر باروندو على الدفع باللاعبين الشباب والناشئين خلال اللقاء، حيث شارك من جيل الشباب الحاصل على برونزية العالم سيف الدرع ومحسن رمضان، بينما شارك من جيل الشباب الحاصل على ذهبية العالم كل من أحمد هشام “دودو”، وحسن قداح. وواصل الفراعنة سيطرتهم على اللقاء، مع سياسة التدوير التي يعتمدها المدرب الإسباني داخل خطوط الملعب سواء الخلفي أو الأمامي، حتى انتهى اللقاء بفوز المنتخب المصري بأولى لقاءات البطولة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني الأول أمام نظيره المقدوني يوم السبت المقبل في مباراة الجولة الثانية للمجموعة السابعة لبطولة العالم.‎

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني