أخبار الأهلي : اشادة بموقف الحاوي .. والأهلي ينعي “شيخ المدربين”

أخبار الأهلي : تحدث الإعلامي أحمد شوبير، عن مكاسب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحت قيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في المباراة التي جمعته أمس الثلاثاء، أمام سونيديب بطل النيجر، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي جمعتهما على ستاد «الأهلي وي السلام» وانتهت بفوز المارد الأحمر برباعية نظيفة.

وأكد شوبير في برنامجه الصباحي على إذاعة «أون سبورت إف إم» أن الأهلي خرج بالعديد من المكاسب من المباراة، التي كانت من جانب واحد وحسمها الفريق الأحمر بسهولة.

أخبار الأهلي : موسيماني اطمأن على حراسة المرمى ومنح الثقة للاعبيه

وتابع: «موسيماني اطمأن على حراسة المرمى رغم أنه لم يختبر ،ولكن وجوده في الملعب يمنحه الثقة، كما أن مشاركة ياسر ابراهيم كانت هامة، وتجربة الثنائي أحمد رمضان بيكهام وأحمد ياسر ريان، وتسجيل الثنائي طاهر محمد طاهر ومحمود عبد المنعم كهربا كلها مكاسب للفريق».

وأشاد شوبير بموقف وليد سليمان بعد تركه ركلة الجزاء للمدافع المغربي بدر بانون ليسجل أول أهدافه بقميص الأهلي.

الأهلي ينعي طه الطوخي

كما حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على نعي وفاة الراحل طه الطوخي، وجاء بيان الأهلي عبر موقعه الرسمي، كالتالي:

الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، والسادة أعضاء المجلس، والمدير التنفيذي وقطاعات النادي الرياضية، ينعون ببالغ الحزن والأسى الكابتن طه الطوخي، نجم الأهلى السابق والخبير الكروي، الذي وافته المنية فجر اليوم.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان.. و«إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».

طه الطوخي أحد أبرز أساطير التدريب في مصر

الجدير بالذكر أن طه الطوخي بدأ مشواره لاعبًا بالنادي الأهلي قبل أن يتجه للتدريب، ويعد أحد أبرز أساطير التدريب في مصر وخاض تجارب عديدة ناجحة ولقبوه بـ”شيخ المدربين”.

وقاد الراحل طه الطوخي منتخب الكويت الأول عام 1970 لتحقيق لقب كأس الخليج في نسختها الأولى، ونال تكريمًا كبيرًا من أمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على هامش حفل افتتاح خليجي 23 قبل 4 سنوات بالكويت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني