أخبار الأهلي : تماشيا مع توجهات الرئيس.. فضل الله يقترح مبادرة القنصل الرياضى المصرى

أخبار الأهلي : أكد الدكتور محمد فضل الله المستشار الإستراتيجى الرياضى الدولى، أن الدبلوماسية الرياضية أحد أهم المجالات العالمية التي تعمل عليها الكثير من الدول وخاصة ما يرتبط منها بعمليات التخطيط الاستراتيجي للرياضة الوطنية ، كما أنها تمثل رافداً قويا يعمل على تحقيق الهيمنة العالمية للدول نظرا لما تمثله الرياضة وأحداثها من قيمة دولية واسعة النطاق وسريعة الانتشار.

وأوضح  فضل الله أن المحاور الأساسية  لتصميم استراتيجية الدبلوماسية الرياضة المصرية (2050)  نستطيع من خلاها استشراف المستقبل الرياضي العالمي وتحقيق الهيمنة العالمية للرياضة المصرية بل والمساهمة في تحقيق هيمنة الدولة ككل .

أخبار الأهلي : تأسيس مكتب سفراء الرياضة المصرية

وأشار الى أن ذلك يتمثل ذلك فى تأسيس مكتب سفراء الرياضة المصرية يتم تأسيسه بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الخارجية المصرية ويكون دوره العمل على تدريب الكوادر الشابة المصرية للإلتحاق بالعمل كسفير أو قنصل أو ملحق رياضي بسفارات مصر بالخارج يعمل على نقل الخبرات الرياضية من كافة الدول في العالم ويعزز العلاقات الدبلوماسية بين مصر والدول الأخري .

وشدد على ضرورة وضع معايير عالمية تتعلق باختيار السفراء للرياضة من حيث المعلومات الرياضية والقدرة على التحدث باللغة الأجنبية بالإضافة الى صفات شخصية تتعلق بالقدرة على الملاحظة والتحليل والنقد البناء وإدارة الاجتماعات والتدريب الدبلوماسى والقانونى من الشباب من عمر٣٠ الى عمر ٣٥ عام .

واختتم بأن هذه المبادرة تأتي فى ظل توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تمكين الشباب وتعزيز تواصل الشباب المصرى مع شباب العالم فى كافة المجالات والذى ظهر بصورة كبيره فى كافة المبادرات التى اطلقها فخامته فى منتديات شباب العالم والتى استضافتهما مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني