الأخبار

أمم أفريقيا : عناصر مميزة لمنتخب مصر الأوليمبي ولكن مخاوف من الفشل

أمم أفريقيا : كل المؤشرات سلبية في مشوار منتخب مصر الأوليمبي ،التوقعات أن تكون النهاية ستكون كارثية، ولكن آمل لأول مرة أن توقعي لم يكن في محله.. أو عامل الحظ والصدفة والظروف السلبية للمُنافسين الذي سأتحدث عنها لاحقًا تكون شفيعًا لتحقيق شىء إيجابي.. بدايًة قوام الفريق قوي وجودة اللاعبين المُمتازة ولكن كما ذكرت الشاكلة فنية من الدرجة الأولى؛

أمم أفريقيا : عناصر مميزة وإعداد متواضع

أمم أفريقيا : * حراسة المرمى: عمر رضوان حارس الجونة وهو جيد جدًا، محمد صبحي حارس بتروجيت السابق والزمالك الحالي الذي يُعد أيضًا حارس جيد ولكن الشاكلة تتمحور في جلوسه لفترة كبيرة على مقاعد البدلاء، وأخيرًا عمر صلاح حارس مرمى الزمالك السابق الذي شاهدناه في الكونفدرالية الموسم الماضي وحامي عرين سموحة الآن.. الكفة هُنا من جانب غريب تميل إلى صبحي.

أمم أفريقيا :  خط الدفاع: يُمكن أن يكون أقل الخطوط على المستوى الفني، ولكن هُناك لاعبين جيدين نوعًا ما وأتوقع البداية بهم أمثال أسامة جلال لاعب إنبي، أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر لنادي الزمالك السابق وسموحة الحالي، كريم العراقي لاعب المصري، من المفترض أن كان يتواجد محمود مرعي ولكن بسبب الإصابة ترك المعسكر أمس..محمود الجزار لاعب الجونة، والأقرب للبداية اليوم الجزار، جلال، أبو الفتوح.

أمم أفريقيا : خط وسط قوي وهجوم متوازن

أمم أفريقيا : وسط الميدان؛ يمتلك المنتخب لاعبين ممتازين في هذا الخط تحديدًا، بل ويمكنهم شغل أكثر من مركز تكتيكي في الميدان.. على سبيل المثال عمار حمدي لاعب الأهلي، غنام محمد لاعب بيراميدز،والإنتاج الحربي سابقًا، أكرم توفيق لاعب الشياطين الحُمر السابق أيضًا والجونة الحالي.. يمتاز بإفساد الهجمات وشغل مركز الوسط المدافع، إضافة إلى ناصر ماهر لاعب المارد الأحمر السابق وفريق سموحة الحالي ويمتاز بمهارته العالية وصناعة اللعب، عبر الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي الذي سيتواجد للدعم ودوره تكتيكي، وأخيرًا رمضان صبحي لاعب منتخب مصر الأول والأهلي المصري المعروف للجميع دون دخول في حديث عنه بل هو واحد من أفضل لاعبي البطولة أجمالًا.

أمم أفريقيا : وأتوقع البداية من غريب بي؛ أكرم توفيق، عمار حمدي، عبد الرحمن مجدي، ناصر ماهر، ورمضان صبحي ، * خط الهجوم: هو أكثر الخطوط جاهزية وقوة للفراعنة، الأسماء المتواجدة تستحق مكانًا أساسيًا في المنتخب الأول أمثال صلاح مُحسن لاعب الأهلي، مصطفي محمد لاعب الزمالك وأفضل مُهاجم مصري حاليًا، وأحمد ياسر ريان لاعب الجونة الموهوب، حتى إمام عاشور لاعب الزمالك فهو لاعب جيد، شوقي سيميل إلى مصطفى محمد وصلاح مُحسن..

أمم أفريقيا : أسماء عديدة ورنانة، بل أغلبها يلعب في أندية مثل الأهلي والزمالك وسموحة والجونة.. معروفين للجميع باستثناء عُنصر أو أثنين.. بل منهم من يتواجد في قوام الفريق الأول وليس الأوليمبي.

محمود الباز

 

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق