الأخبار

أخبار الأهلي : 4 شروط للأهلي في المدير الفني الأجنبي الجديد

أخبار الأهلي : بات من حكم المؤكد تعاقد النادي الأهلي مع مُدرب أجنبي خلفاً للمُقال “مارتن لاسارتي”..وخلال الفترة الماضية وُضع على طاولة الإدارة 30 ملف سيرة ذاتية لأختيار الأفضل منها لتدريب الفريق..فما هي مواصفات المُدرب القادم؟1-الهدف: من خلال أهداف الفريق المنشودة يُمكن تقليص قائمة المُدربين ، الأهلي يضع الهدف الأول له هذا الموسم الفوز بالبطولة الأفريقية التي باتت مُستعصية على الفريق الأحمر..وبالتالي أهم صفات المُدرب القادم أن يكون عليماً بالكرة الأفريقية..أو على الأقل سبق له العمل في المنطقة العربية..ويعرف الأجواء و الثقافات.

أخبار الأهلي : الأهلي يضع 4 معايير للمدرب الجديد

أخبار الأهلي :2-الشخصية:  يجب أن يمتلك المُدرب السابق سابقة تجارب شخصية تؤكد أنه يمتلك المقومات الشخصية للسيطرة على الأوضاع الحالية داخل الفريق..فالبعض “شايف نفسه” بالعامية المصرية..والبعض يشعر أنه النجم الأول..والبعض لا يهتم إلا بالراتب..وأصبحت المسألة فوضوية بغرف الملابس.

أخبار الأهلي : 3-طريقة اللعب:الأهلي من نوعية الفرق التي يجب أن تلعب كرة جمالية ، لا يُمكن للفريق الأكبر في بلده وقارته بل ومنطقته بالكامل أن يلعب مُدافعاً وألا يكون صاحب المُبادرة دائماً أياً كان أسم المُنافس..كما أن قائمة الفريق تحتاج لمُدرب يلعب برأس حربة وحيد ..ورباعي في خط الدفاع..وصانع ألعاب.
قد يرى البعض هذه المسألة غير مهمة..ولكنها الأهم حالياً..فلا يجب أن يأتي مُدرب لا يُناسب عناصر الفريق في ظل صعوبة التغيير أو التعاقد مع غيرها.

أخبار الأهلي : 4-الراتب: شخصياً لا أعرف سر التعاقد مع مُدربين بأجور فلكية لا طائل من ورائها..لاسارتي كان يحصل على 120 ألف دولار شهرياً بينما كان رينار يحصل على 80 ألف دولار في المغرب..والأمثلة كثيرة..
المسألة المالية لا تعني الجمهور بشكل كبير..ولكنها بالتأكيد تعني الإدارة.

باسم الصاوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق