الأخبار

الأهلي نيوز : تعرف علي مشوار الأهلي في بطولة أفريقيا الجديدة

الأهلي نيوز : تحدد بشكل نهائي ممثلو مصر في البطولات الأفريقية للأندية موسم 2019-2020 بعد أن تم حسم المراكز الأربعة الأولى في الدوري قبل المباراة الأخيرة في المسابقة بين الأهلي والزمالك التي لن تؤثر على المتأهلين أو ترتيبهم.

الأهلي نيوز : يمثل مصر في دوري الأبطال: الأهلي بطل الدوري والزمالك الذي حسم مركز الوصيف في الدوري بعد فوزه على الإسماعيلي ، بينما يمثل مصر في الكأس الكونفيدرالية بيراميدز ثالث الدوري والمصري الرابع طبقا لما تم الإتفاق عليه مع الإتحاد الأفريقي بتأهل ثالث ورابع الدوري للكونفيدرالية بدلا من ثالث الدوري وبطل الكأس الذي لم ينتهي حتى الآن.

الأهلي نيوز : الأهلي يواجه أطلع بره

الأهلي نيوز : دوري الأبطال : لأول مرة في تاريخ مشاركاته في البطولات الأفريقية يلعب الأهلي في أي بطولة أفريقية من الدور التمهيدي حيث يواجه نادي “اطلع برا” بطل جنوب السودان في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، وتقام مباراة الذهاب أحد أيام 9 و10 و11 أغسطس في جنوب السودان ومباراة العودة 23 و24 و 25 أغسطس في مصر ، ويلعب الزمالك في التمهيدي أيضا مع ديكاديها الصومالي، وسيكون لقاء الذهاب في الصومال، والعودة في مصر في نفس المواعيد.

الأهلي نيوز : وفي دور الـ32 يلتقي الأهلي مع الفائز من مواجهة كانو سبورت أكاديمي (غينيا الاستوائية)، مع ميكيل إنتارتا الإثيوبي، ويقام لقاء الذهاب في غينيا الإستوائية أو أثيوبيا، والعودة في مصر. أي أن الأهلي سيلعب العودة في المباراتين في مصر. ويقام الذهاب أحد أيام 13 و14 و15 سبتمبر، والعودة أيام 27 و28 و29 سبتمبر.
ويواجه الزمالك في حالة تأهله إلى دور الـ32 الفائز من أويلرز الليبيري وجينيراسيون فوت السنغالي، وسيكون لقاء الذهاب في ليبيريا أو السنغال والعودة في مصر. أي أن الزمالك سيلعب أيضا مباراة العودة في البطولتين في مصر.

الأهلي نيوز : لماذا الأهلي والزمالك في التمهيدي؟

الأهلي نيوز : ورغم صدارة الأهلي لأندية أفريقيا في التصنيف التاريخي لبطولات القارة، إلا أنه سيلعب مع الزمالك في التمهيدي لأول مرة نظرا لمشاركة 61 ناديا في بطولة دوري الأبطال هذا العام وهو أكبر عدد يشارك في البطولة في تاريخها مما جعل هناك 3 مقاعد فقط يعفى أصحابها من التمهيدي وهي الأندية الثلاثة الأولى في تصنيف السنوات الخمس الماضية وهي أندية الترجي التونسي والوداد المغربي طرفي نهائي العام الماضي ومازيمبي الكونغولي.

طارق الأدور

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق