الأخبار

أمم أفريقيا : شحاته يرحب بالعودة لتدريب منتخب مصر .. لماذا هو الأفضل ؟

أمم أفريقيا : رحب حسن شحاته المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ، بالعودة لتولي تدريب منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة ، وقال شحاته في تصريحات تلفزيونية ” جاهزو للعودة لتدريب منتخب مصر مرة أخري ، ولن أقول أني تقدمت في السن .

أمم أفريقيا : شحاته : موافق علي العودة لتدريب مصر

أمم أفريقيا : ويعتبر شحاته هو الأنسب لمنتخب مصر ، للأسباب التالية: -في ظل التخبط الإداري الحالي أُفضل أتباع نظرية “اللي تعرفوا أحسن من اللي متعرفوش”..عملية التعاقد مع مُدرب أجنبي قد تأتي بمن هو أسوء من أجييري…وبالنسبة لي الأنسب كان ديسابر أو رينارد..الأول أنهى أتفاقه مع بيراميدز والثاني في طريقه للمُنتخب السعودي…لذلك لا داعي لتجربة شخص جديد.

أمم أفريقيا : المُدرب المصري أفضل وفي هذه الحالة هناك الحسامان “حسام حسن و حسام البدري”..ولا أجد مُدرب مصري أخر قادر على هذه المهمة…حسام حسن ليس رجل هذه المرحلة الحساسة فهو يحتاج لمُنتخب مُستقر..والبدري مُتعالي وغير محبوب من اللاعبين…وهذا قد يُزيد حدة التخبط.

أمم أفريقيا : شحاته أنسب مدرب لمنتخب مصر

أمم أفريقيا : -لماذا “المعلم”؟..1-حسن شحاته صاحب تاريخ كبير وهو الأنجح في تاريخ مصر من حيث الأنجازات و الألقاب..وبالتالي تاريخه سيمنحه الهيمنة على كبار النجوم ، 2-مُنضبط…واقعة ميدو و من بعده شيكابالا ووقائع آخرى تُثبت أنه رجل لا يتراجع عن قراره حتى لو تدخل رئيس الجمهورية شخصياً وليس بعض النجوم..وهو ما يحتاجه المُدرب القادم للمُنتخب..لا يأخذ برأي أحد.

أمم أفريقيا : 3-جيد مع الشباب…شحاته أحرز برونزية كأس العالم للشباب و أخرج للجميع الجيل الذي سُمي فيما بعد “بالذهبي” للمُنتخب مثل “متعب ، شوقي ، فتحي ،عبد ربه…” ، كما منع الفرصة للكثير من الأسماء مع المُنتخب الأول…وهو رجل لا يُجامل…وبالتالي قد يضع حجر الأساس لمُنتخب جديد.
4-المُنتخب غير مرتبط بأجندة ثقيلة..بل مُباريات ودية…وبالتالي ليس هناك ضغط كبير.

أمم أفريقيا :  5-وجود حسن شحاته سيُعيد أرتباط الجماهير بالمُنتخب ، رؤيته على الخط ستداعب ذكريات جميلة في عقل كل مصري..والآن حبل الود مقطوع مع هذا الجيل..تحتاج لرجل لا يختلف عليه أثنين..يظهر هو ويأخذ الأحباط في صدره ،6-الجميع قد يقول أنه قد كبر في السن -72 عاماً-..ولكن ما الضرر؟ ، تدريب المُنتخبات يختلف عن تدريب الأندية..لا يحتاج لمجهود كبير..أسبوع أو أثنين في التجمعات ثم تنتهي المهمة…وبالتالي لا علاقة بالسن..

 

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق