الأخبار

الأهلي اليوم : “كاف” يكشف طريقة تصنيف منتخبات كأس أمم أفريقيا قبل القرعة

الأهلي اليوم : أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن الطريقة التي اتبعها في تصنيف المنتخبات التي ستشارك في كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، وذلك قبل إجراء قرعة البطولة غدا الجمعة تحت سفح الأهرامات بالقاهرة.

وتنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا على الملاعب المصرية خلال الفترة من 22 يونيو وحتى 20 يوليو المقبل، وتضم 24 منتخبًا لأول مرة في التاريخ.

الأهلي اليوم : تفضيل خاص لمنتخبي مصر والكاميرون

وأصدر الاتحاد الأفريقي بيانًا عبر موقعه الرسمي، قال فيه إنه اعتمد على تصنيف المنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مع تفضيل لمنتخبي مصر والكاميرون، على اعتبار أن مصر البلد المنظم والكاميرون هي حامل اللقب في 2017.

وأضاف بيان الكاف أنه وفقًا للمادة 73.1 من لائحة المسابقات بالكاف، التي تنص على وضع الدولة المضيفة على رأس المجموعة الأولى، وحامل اللقب على رأس إحدى المجموعات.

الأهلي اليوم

وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي قدمت اقتراحًا للمكتب التنفيذي، للتصنيف اعتمادا على نتائج المنتخبات في آخر 3 بطولات للأمم الأفريقية وتصفياتها، وهو ما رفضه المكتب التنفيذي.

وبعد هذا التصنيف الذي اعتمده الكاف فقد تم تصعيد المغرب ونيجيريا إلى المستوى الأول، وهبوط غانا وكوت ديفوار للمستوى الثاني.

وكشف “كاف” أن المستوى الأول ضم مصر بصفتها الدولة المضيفة، والكاميرون كونها حاملة اللقب، ولجأ إلى تصنيف الاتحاد الدولي لترتيب باقي المنتخبات.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث إلى الدور الـ16، في نظام يطبق لأول مرة في البطولات الأفريقية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق