الأخبار

الأهلي اليوم : الزمالك يُفرط في صدارة الدوري للأهلي بعد الهزيمة من المصري

الأهلي اليوم : حقق المصري فوزًا غاليًا على الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على استاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري الممتاز.

وجاءت أهداف المصري في المباراة عن طريق إسلام أبوسليمة في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق أوستين أموتو بعد تصويبة صاروخية سكنت شباك جنش في الدقيقة 57، فيما جاء هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 90 عن طريق محمود علاء بعد ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة.

الأهلي اليوم : الأهلي يحتفظ بصدارة الدوري

الهزيمة جمدت رصيد الزمالك عند 57 نقطة في المركز الثاني، ويفرط في صدارة ترتيب جدول الدوري للنادي الأهلي، بينما رفع المصري رصيده عند النقطة 45 نقطة في المركز الرابع.

الأهلي اليوم : الشوط الأول

وبدأت المباراة بضغط كبير من لاعبي المصري، وشهدت الدقيقة الثانية أولى الفرص للفريق البورسعيدي، بعد تصويبة سددها إسلام عيسى، ولكنها مرت أعلى مرمى جنش.

وفي الدقيقة 6، شن الزمالك هجمة مرتدة عن طريق أحمد سيد زيزو، الذي أرسل عرضية تصدى لها الحارس، ووصلت لمحمود عبد العزيز لاعب الوسط، الذي سدد ولكن الكرة لم تشكل خطورة على مرمى المصري.

وأهدر حميد أحداد لاعب الزمالك فرصة كبيرة لتقدم الفارس الأبيض في المباراة، بعدما استغل عرضية، ولكنه لعبها برأسه خارج المرمى.

وفي الدقيقة 12، راوغ كريم العراقي مدافعي الزمالك من الجهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية، إلا أن الونش أبعدها لضربة ركنية.

وواصل المصري استحواذه على الكرة في وسط الملعب، ولكن بدون أي خطورة تذكر على مرمى محمود عبد الرحيم جنش.

وفي الدقيقة 18، كاد أحداد أن يُحرز هدفًا للزمالك، بعد تمريرة من خالد بوطيب، داخل منطقة الجزاء، ليستلم حميد أحداد الكرة، ويمر من الحارس ولكن الكرة طالت عليه، وذهبت لضربة مرمى.

وأهدر لاعبو الزمالك العديد من الفرص للتقدم، وفي الدقيقة 24، مرر خالد بوطيب كرة على حدود منطقة الجزاء، وصلت إلى محمود عبد العزيز، الذي سدد ولكنها مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 41، أحرز إسلام أبوسليمة أول أهداف المصري في المباراة، بعد ضربة حرة نفذها سعيدو سمبوري.\

الشوط الثاني

وأجرى الزمالك التبديل الأول في المباراة مع بداية الشوط الثاني، بدخول إبراهيم حسن وخروج أحمد زيزو.

وبداية الشوط الثاني، شهدت ضغط كبير من الزمالك لإدراك هدف التعادل، وإعادة المباراة لنقطة الصفر.

واحتسب حكم المباراة ضربة حرة لصالح عبدالله جمعة نفذها طارق حامد في حلق المرمى ، ولكن أبعدها حارس المرمى.

وفي الدقيقة 51، كاد الزمالك أن يستقبل ثاني الأهداف، بعد كرة مرتدة عن طريق إسلام عيسى، الذي مرر داخل منطقة الجزاء، ولكن أبعدها الدفاع، قبل أن تصل لمحمود وادي.

وفي الدقيقة 53، سدد يوسف أوبامام كرة من داخل منطقة الجزاء، إلا أنها اصطدمت بيد مدافع المصري، وسط اعتراضات من اللاعبين لاحتساب ركلة جزاء.

وأجرى جروس ثاني التبديلات للزمالك في الدقيقة 56، بنزول محمود عبدالمنعم كهربا بدلًا من حميد أحداد.

وفي الدقيقة 57، أوستين أموتو يحرز الهدف الثاني للمصري، بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك جنش.

وفي الدقيقة 59، أجرى جروس التبديل الثالث، بنزول عمر السعيد بدلًا من محمود عبدالعزيز زيزو.

وفي الدقيقة 61، أشهر محمد عادل حكم المباراة بطاقة صفراء، من نصيب محمود حمد بعد تدخل مع إبراهيم حسن، في الجهة اليمنى.

ونفذ لاعبو الزمالك الكرة من خلال تمريرة قصيرة، وصلت لطارق حامد، الذي سدد كرة قوية لكنها كانت بعيدة عن المرمى.

وواصل الزمالك ضغطه، وانطلق عبد الله جمعة من الجهة اليسرى، وأرسل كرة عرضية، ولكن تعامل معها الدفاع، قبل أن تصل لعمر السعيد.

وشهدت الدقيقة 68، انطلاقة للزمالك عن طريق كهربا في الجانب الأيسر، الذي أرسل كرة عرضية وصلت لإبراهيم حسن، الذي سدد الكرة، ولكنها مرت بجوار القائم.

كما أجرى إيهاب جلال المدير الفني للمصري الـ 3 تبديلات، في الربع ساعة الثانية من الشوط الثاني، بنزول عمر كمال بدلًا من إسلام عطية في الدقيقة 63، وخروج أوستين أموتو ونزول حسين رجب في الدقيقة 67، وكان التبديل الأخير في الدقيقة 74، بنزول عمرو موسى بدلًا من إسلام أبو سليمة.

وفي الدقيقة 86 صوب عمر السعيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن تصدى لها أحمد مسعود.

ركلة جزاء للزمالك وطرد للنقاز وشوشه

واحتسب محمد عادل حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الزمالك بعدما لمست الكرة يد مدافع المصري، ويقف محمود علاء على تنفيذها، ويسجلها في الشباك.

كما احتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل من ضائع، اشتعلت فيها المباراة وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لأحمد شوشة لاعب المصري، بالإضافة إلى البطاقة الحمراء لحمدي النقاز بعد شجار بين اللاعبين.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق